7 نصائح مجربة للتخلص تمامًا من حب الشباب

Mohamed Omran


يواجه العديد من الإناث مشكلات كثيرة مزعجة تتعلق بالبشرة ومن هذه المشاكل انتشار حب الشباب في بعض مناطق الجسم كالظهر أو الصدر أو الوجه.


 اليكِ مجموعة من النصائح التي تساعدكِ على التخلص من حب الشباب.

-تنظيف البشرة:

من أهم الخطوات التي يجب اتباعها لتفادي انتشار هذه الحبوب فانه من الضروري تنظيف البشرة مرتين يوميًا في الصباح والمساء, وذلك لمنع تكون الاتربة والدهون بها مما قد يعمل على سد  مسام البشرة وانتشار الرؤوس السوداء والحبوب ايضًا.

-شرب الماء:

من الضروري ايضًا لكِ تتجنبي ظهور هذه الحبوب ان تشربين المياة بكمية كبيرة يوميًا  أي حوالي 2 لتر من المياة, وهذا لا يساعد فقط على علاج حب الشباب, انما يعمل هذا ايضًا على ترطيب بشرتكِ ومساعدتكِ على التخلص من السموم الموجودة في الجسم والتي قد تكون هي السبب الرئيسي وراء تكون هذه الحبوب.

-اقنعة الفواكه:

انه بامكانكِ ايضًا استخدام الأقنعة التي يتم عملها بالمنزل مثل استخدام الفواكه التي تحتوي على حمض الساليسيليك كالطماطم أو الفراولة لأن هذه الأحماض تعمل على عدم تكون البكتيريا التي تتسبب في ظهور الحبوب والبثور, فهي تعتبر مكون اساسي في العلاجات المستخدمة لمواجهة حب الشباب.

-عدم ازالة البثور بنفسكِ:

قد تسبب الحبوب والبثور في احرجكِ مما يدفعكِ على محاولة التخلص منها عن طريق تقشيرها أو ازالتها بيدكِ ظنًا منكِ انها الطريقة السليمة للتخلص منها ولكن بالعكس فهذه الطريقة تعمل على زيادة الأمر سوءا لأنها ستجعلها تنتشر بشكل أكبر لأن هذه الطريقة تساعد على تكون المزيد من البكتريا, فعند لمس هذه الحبوب تنتشر البكتريا فالحل الامثل لعلاج الحبوب والحد من انتشارها هو تركها ذون العبث بها وهي ستشفى من تلقاء نفسها.

-عدم فرك البشرة:

كما انه من الضروري الانتباه وعدم فرك البشرة بقوة عند محاولة تنظيفها لأن التنظيف الزائد للبشرة يساعد على جفاف البشرة الزائد مما يهيج البشرة بصورة أكبر, برغم انه من الضروري تنظيف البشرة الدهنية ضروري لتقليل الدهون المتسببة في ظهور الحبوب الا أن التنظيف الزائد ايضًا غير مستحب لأنه يزيد الأمر سوءا.

-الأسماك:

ولتقليل ظهور الحبوب عليكِ تجنب بعض المأكولات ومن هذه الأكلات الأسماك وذلك لاحتواء الأسماك والماكولات البحرية عمومًا على اليود الذي يساعد على تكوين الحبوب وانتشارها على البشرة وبالاخص في حالة استعداد البشرة لظهور حب الشباب, فليود يدخل الى الجسم ومن ثم يصل الى الدم ويخرج من خلال الغدد الدهنية  وعند خروجه من البشرة بتسبب في ظهور الحبوب, مع العلم ان مستوى اليود الذي يؤدي الى ظهور تلك الحبوب غير محدد بالظبط ولكن تناول هذه الاسماك بكميات كبيرة يؤدي الى انتشارها.

-تغيير النظام الغذائي :

من اهم النصائح لتفدي ظهور الحبوب الاهتمام بتغيير النظام الغذائي الخاص بك, والعمل على اتباع نظام غذائي صحي, لان هذا يساعد على الحد من ظهور الحبوب, فتناول الفواكه والخضروات بكميات كبيرة يساعد على تقليل ظهور الحبوب وكذلك شرب الماء له دور كبير في علاج حبوب الشباب, ويجب الأخذ في الإعتبار الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة لأنها لها دور كبير في زيادة حبوب الشباب.

إعلانات google

1 تعليق