نصائح جمالية عليكِ اتباعها خلال فترة الخطوبة

Samar Hamdi

يوم الزفاف هو اليوم الأهم في حياة كل فتاة، فتقع كل الأعين على العروس لمشاهدة جمالها وجاذبيتها. يتحدث الجميع حول جمالك، فستانك، مكياجك وتسريحة شعرك. لذلك، عليكِ أن تستعدي جيدًا لتبدين كأميرة متألقة في يوم عرسك. ينصح جميع خبراء التجميل بالبدء في اتباع روتين مكثف للعناية بالبشرة والشعر مع بدء فترة الخطوبة للحصول على الوقت الكافي لمعالجة أي من المشكلات التي تواجهك.

وقد جمعنا إليكِ أهم الخطوات التي عليكِ القيام بها للعناية بجمالك خلال فترة الخطوبة.

شرب الماء بوفرة والحفاظ على الترطيب

نعلم جميعًا أهمية الماء بالنسبة للجسم والبشرة. فيساعد على إزالة السموم من الجسم، وهو ما ينعكس على صحة ونقاء بشرتك. لذلك، عليكِ بالحرص على شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن 2 لتر يوميًا، مع الاحتفاظ بزجاجة من الماء في متناول يديكِ دائمًا.

التغذية الصحية

على الرغم من الانشغال في تحضيرات الزفاف، والضغوط اليومية، إلا أنه عليكِ دائمًا تجنب تناول الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة. فتحتوي تلك الأطعمة على نسب هائلة من الدهون المشبعة والتي تتلف بشرتك وتؤدي لظهور حب الشباب. بدلًا من ذلك، احرصي على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية التي تمنح بشرتك النضارة. تناول ضمن وجباتك اليومية الكثير من الفواكه والخضروات، الحبوب الكاملة، السلطات، المكسرات وغيرها من المأكولات الصحية.

ممارسة الرياضة

إن كنتِ ترغبين في الحفاظ على مظهر صحي وبشرة حيوية في يوم زفافك، ابدأي في ممارسة التمرينات الرياضية. قومي بممارسة التمرينات 3-4 مرات خلال الإسبوع سواء بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، ممارسة التمرينات الهوائية، اليوغا، أو حتى بالرقص لمدة نصف ساعة.

النوم الصحي

تعاني الكثير من الفتيات من الهالات السوداء وشحوب البشرة، خاصةً قبل الزفاف بفترة بسيطة نتيجة للشعور بالقلق وقلة النوم. للتغلب على تلك المشكلة، تناولي كوب من الحليب الدافئ وتخلصي من جميع الأفكار والمشاعر السلبية لتصفية الذهن والخلود إلى النوم سريعًا. وتذكري دائمًا أن النوم المبكر لمدة 6-8 ساعات خلال الليل من أهم مقومات الجمال الطبيعي.

تناول المكملات الغذائية

تتوافر العديد من أنواع المكملات الغذائية في الصيدليات وهي مجموعة من العناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، والتي قد لا تتمكنين من الحصول عليها عند تناول الطعام. تساعد تلك الأقراص على تحسين صحة الشعر والبشرة والعديد من المشكلات الصحية الأخرى. لكن عليكِ أولًا باستشارة طبيبك الخاص قبل تناولها للحصول على أقصى استفادة وتجنب أي آثار جانبية.

اتباع روتين العناية بالبشرة

قومي باتباع روتينالعناية بالبشرة بشكل منتظم. احرصي على اختيار المستحضرات الجمالية التي تناسب نوع بشرتك وتمدها باحتياجاتها الأساسية.

أهمية الترطيب المكثف للعروس

ترغب جميع الفتيات في الحصول على مكياج رائع خالي من العيوب ليوم الزفاف. لتطبيق ذلك، عليكِ الحصول على أساس ناعم لبشرتك مع التخلص من الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة. احرصي على ترطيب بشرتك بشكل مكثف لإزالة جميع العيوب.

العناية بالجسم

هناك العديد من العلاجات الجمالية التي عليكِ القيام بها لتدليل نفسك والتي تشتمل على الماسكات، المقشرات، تفريش الجسم، والتدليك. كل تلك الوصفات ستمنحك إطلالة لا تقاوم لعروس مميزة في يوم العرس.

العناية بالقدمين

المانيكيير والباديكييرمن أهم الخطوات التي عليكِ ألا تهمليها أثناء العناية بنفسك خلال تحضيرات العرس. قومي بعملها بنفسك في المنزل أو بالذهاب إلى صالونات التجميل للحفاظ على يدين ناعمتين وأقدام جذابة.

الابتسامة البيضاء سر جمالك

تخلصي من تشققات الشفاه المزعجة من خلال تقشيرها باستخدام فرشاة أسنان ناعمة. واستخدمي الفازلين لترطيبها قبل الذهاب للنوم لتنعمي بشفاه وردية جذابة. وحافظي كذلك على تبييض الأسنان باستخدام المكونات الطبيعية البسيطة.

العناية بالشعر

ابدأي في العناية بشعرك بترطيبه جيدًا من خلال تحضير حمام الزيت الساخن باستخدام زيت الزيتون، زيت جوز الهند أو زيت اللوز. 


اقرأي أيضًا: 

5 حلول سريعة للطوارئ الجمالية التي قد تحدث يوم الزفاف
الاستخدامات الجمالية لفيتامين E: فيتامين الجمال للشعر والبشرة
5 مشكلات جمالية تخلصي منها في ليلة واحد

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع