كيف تحصلين على بشرة بيضاء أكثر نقاءًا بدون كيماويات؟

Samar Hamdi

اتباع روتين العناية اليومي بالبشرة قد يكون أمر مرهق، لكنه ذو أهمية كبيرة لتجنب العديد من المشكلات. بشرة الوجه هي أكثر المناطق المعرضة للتلف نتيجة لمواجهة العوامل اليومية المختلفة من التلوث، وأشعة الشمس، والتي تؤدي لظهور البقع الداكنة واللون غير الموّحد للبشرة. لذلك، عليكِ اتباع الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة يوميًا لمنع ظهور تلك البقع والتصبغات التي تتلف بشرتك.

مخاطر استخدام المواد الكيميائية وعلاجات تبييض البشرة

أغلب علاجات تبييض البشرة والمستحضرات التجارية المتوافرة في الأسواق تحتوي على نسبة هائلة من العناصر الكيماوية كالزئبق والهيدروكينون ضمن مكوناتها. تعمل تلك المكونات على تثبيط إنتاج صبغة الميلانين داخل البشرة. وقد أكدت العديد من الدراسات أن استخدام تلك العناصر لفترات طويلة قد تتحول إلى مواد سمية. كما تتسبب أغلب علاجات تبييض البشرة في الشيخوخة المبكرة وظهور النمش. ومع ذلك، فلا داعي للقلق، فقد وهبتنا الطبيعة العديد من المكونات البسيطة التي تساعد على تبييض البشرة وتوحيد لونها بشكل آمن بعيدًا عن الكيماويات الضارة وبدون أي آثار جانبية.

إليكِ أفضل الوصفات الطبيعية الآمنة لتفتيح البشرة من مطبخك.

1- خليط الحليب والعسل

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب الغير مغلي في وعاء صغير. يوزع الخليط على بشرة الوجه والرقبة بعد تنظيفها مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقتين، ثم يترك بعد ذلك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا ويجفف.

يساعد خليط الحليب مع العسل على تغذية البشرة واستعادة نضارتها. فيتميز العسل بالعديد من الخواص الفعّالة لإنعاش البشرة المجهدة والجافة، كما أنه علاج سحري لكافة مشكلات البشرة. أما الحليب، فيساعد على تنظيف البشرة بعمق، وهو مضاد للبكتيريا، مما يساعد على منع ظهور حب الشباب. وقد استخدمته الملكة كليوباترا كأحد أسرارها الجمالية.

2- خلطة الليمون والبطاطس

اخلطي حبة بطاطس مبشورة مع عصير ليمونة واحدة. يوزع الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.

الليمون من أهم المصادر الغذائية الغنية بفيتامين C، والذي يُعرف بخواصه الطبيعية لتفتيح البشرة. فيساعد على تنظيف البشرة، إزالة جميع الشوائب والتخلص من خلايا الجلد الميت. كما استخدمت البطاطس على مدار السنوات كوسيلة فعّالة ومجربة لتفتيح لون البشرة وتحسين مظهرها. خليط البطاطس مع الليمون يساعد على التخلص من تصبغات البشرة والبقع الداكنة، كما يمنحك بشرة ناعمة ومشدودة.

3- خليط دقيق الحمص والكركم

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص وملعقة كبيرة من الحليب أو الزبادي. تخلط جميع المكونات جيدًا للحصول على خليط متماسك ذو قوام سميك يوزع على سطح البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

الكركم من أنواع التوابل شائعة الاستخدام في المطبخ الهندي، ويعرف بخواصه الصحية العديدة، كما يتميز بخواص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على سرعة شفاء الجروح وعلاج المشكلات الجلدية المختلفة كالإكزيما والصدفية. دقيق الحمص أيضًا من المكونات التي تستخدم لتعزيز مرونة البشرة والتخلص من البقع الداكنة وحروق الشمس. يمنحك هذا الخليط بشرة مشرقة خالية من العيوب وأكثر بياضًا. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

موضوع مفيد جدا خصوصا ان نفسي تانف من العلاج بالكيماويات الله برحم والديك ويعطيك ما تتمنى