دللي بشرتك مع وصفات زيت جنين القمح الطبيعية

Samar Hamdi

زيت جنين القمح من الزيوت الطبيعية التي تستخدم على نطاق واسع في تحضير العديد من مستحضرات التجميل الفعّالة لعلاج كافة مشكلات البشرة. فيتغلغل بعمق داخل خلايا البشرة ليساعد على ترطيبها بعمق وإصلاح الخلايا التالفة. كما أنه غني بالعناصر الغذائية الأساسية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والبروتينات التي تمنح بشرتك النضارة والجاذبية.

من خلال المقال التالي، نقدم إليكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية الفعّالة لتحضير بعض المستحضرات الطبيعية لعلاج مشكلات بشرتك.

1- جل العناية بمحيط العين وتفتيح البشرة

وهي وصفة فعّال لتدليك منطقة محيط العين والتخلص من الهالات السوداء وانتفاخات الجفون، حيث تساعد كافة المكونات على تغذية وترطيب البشرة.


اخلطي ملعقة كبيرة من جل الألو فيرا مع 4-5 قطرات من زيت اللوز، و4-5 زيت جنين القمح ومحتويات كبسولة فيتامين E. استخدمي الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه بالكامل لتفتيح البقع الداكنة، واتركيه حتى 10-15 دقائق. قد لا يمتص سريعًا، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت. لذلك، ينصح بتعريض بشرة الوجه إلى البخار الساخن لمدة 5 دقائق لتفتيح مسام البشرة.

مع الاستخدام المنتظم، ستلاحظين بنفسك بشرة أفتح مع نضارة طبيعية. كما أنه علاج فعّال للتخلص من تجاعيد العين والهالات السوداء.

2- خليط الزيوت لعلاج تساقط الشعر

يحتوي زيت جنين القمح على نسبة هائلة من فيتامين E، وهو ما تحتاجينه للعناية بشعرك وتغذية البصيلات بشكل يومي. لذلك، يمكنكِ استغلاله لتحضير خليط الزيوت الطبيعية للعناية بشعرك وتقليل تساقطه.


اخلطي 10-15 قطرة من زيت اللوز وزيت جنين القمح. وتضاف محتويات كبسولة من فيتامين E، حيث يساعد على علاج تساقط الشعر بشكل سحري. سنحتاج أيضًا لاستخدام قاعدة الزيت كزيت أملا، زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. بعد ذلك، قومي بتسخين خليط الزيوت قليلًا، واستخدمي كمية مناسبة لتدليك الشعر لمدة 10-15 دقيقة، يُترك طوال الليل ثم يغسل في اليوم التالي. يساعد ذلك على تنعيم الشعر طبيعيًا، مع التحكم في تساقط الشعر.

3- بلسم الشفاه المرطب

ضعي القليل من الماء في وعاء عميق، وضعيه على النار حتى يغلي. ثم يضاف الفازلين لوعاء زجاجي صغير، ويوضع بداخل الماء لعمل حمام مائي ساخن حتى يذوب الفازلين تمامًا. بعد تمام ذوبان الفازلين، تضاف بضع قطرات من زيت اللوز، ثم تضاف 6-7 قطرات من زيت جنين القمح مع محتويات كبسولة واحدة من فيتامين E. يُقلب الخيط جيدًا، ويحفظ بداخل عبوة بلسم الشفاه المرطب. اتركيها حتى تبرد تمامً، ثم تحفظ في المبرد. 


اقرأي أيضًا:

زيت الجوجوبا ..الأفضل للعناية بالشعر والبشرة
زيت الزيتون لتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء
زيت اللوز للعناية بالوجه والبشرة

إعلانات google