6 أسباب مدهشة لتضيفي زيت السمسم لروتينك الجمالي اليومي

Samar Hamdi

يُعرف زيت السمسم بفوائده الصحية العديدة والمختلفة نظرًا لاحتواءه على العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لصحة الجسم ومكافحة الأمراض. كما يتميز بالعديد من الخواص الطبية، فهو مضاد للبكتيريا، الفطريات، الفيروسات والالتهابات أيضًا. إلى جانب ذلك، يمكن استخدام زيت السمسم في الكثير من النواحي الجمالية للعناية ببشرتك وشعرك.

إليكِ أهم الاستخدامات الجمالية التي تحتاجينها يوميًا لزيت السمسم.

1- واقي طبيعي من أشعة الشمس

إن كنتِ ترغبين في حماية بشرتك من الآثار الضارة لأنواع واقيات الشمس التجارية، فإن زيت السمسم هو خيارك المثالي. يحتوي على فيتامين E، والذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة، فيمكن استخدامه كواقي طبيعي من أشعة الشمس. استخدمي زيت السمسم على بشرتك قبل الخروج من المنزل، وسيساعد ذلك على حمايتك من حروق الشمس والبقع الداكنة. كما يعمل كذلك كعازل طبيعي للوقاية من آثار عوادم السيارات، الأدخنة وكافة الملوثات البيئية الأخرى.

2- مرطب فعّال لبشرة الجسم والوجه

يحتوي زيت السمسم على الأحماض الدهنية الأساسية والتي تشتمل على حمض الأوليك، حمض البالمتيك، الستيريك، وحمض اللينوليك. تلك المكونات هي أفضل العناصر المرطبة التي تحتاجها البشرة. استخدام زيت السمسم بشكل منتظم يساعد على تنعيم وترطيب البشرة. ولكن نظرًا لرائحته النفاذة، يمكن خلطه مع أي من الزيوت العطرية الأخرى كزيت اللوز أو زيت الورد للتخلص من تلك الرائحة غير المفضلة. كما يمكن إضافة بضع قطرات منه لماء الاستحمام للتغلب على مشكلات جفاف البشرة.

3- مكافحة شيخوخة البشرة

يمكنكِ تأخير ظهور آثار الشيخوخة المبكرة على البشرة من خلال إضافة زيت السمسم لنظامك الغذائي. حيث يحتوي على مضادات الأكسدة الفعّالة، والتي تعمل بشكل مؤثر للحفاظ على حيوية وشباب البشرة.

4- تنشيط الدورة الدموية

تنشيط الدورة الدموية يساعد على زيادة تدفق الأكسجين والعناصر الغذائية اللازمة لنضارة البشرة. نظرًا للزوجته العالية، يساعد زيت السمسم على التغلغل عميقًا داخل خلايا البشرة التالفة ليساعد على إصلاحها، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية بداخل الجسم. استخدمي زيت السمسم يوميًا لتدليك البشرة والتخلص من السموم المتراكمة. الاستخدام المنتظم لزيت السمسم يمنحك بشرة ناعمة خالية من الشوائب والأتربة.

5- علاج مشكلات البشرة المختلفة

الخواص المضادة للبكتيريا والالتهابات التي تميز زيت السمسم تساعد على سرعة علاج الجروح والحروق. كما يعمل زيت السمسم على علاج المشكلات الجلدية الآخرى كالإكزيما والصدفية.

6- تعزيز صحة وحيوية الشعر

لا يستخدم زيت السمسم فقط للعناية بالبشرة، ولكنه يساعد كذلك على العناية الصحية بالشعر. استخدمي زيت السمسم لتدليك فروة الرأس بشكل منتظم كي يمنحك شعر أقوي وأكثر لمعانًا. إن كنت تعانين كذلك من مشكلة قشرة الرأس، تساقط الشعر أو جفاف فروة الرأس، زيت السمسم هو الحل الأكيد. حيث يعمل على اختراق بصيلات الشعر ليساعد على تغذيتها وتقويتها ليمنح شعرك الحيوية واللمعان. 


اقرأي أيضًا:

زيت الزيتون لتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء
فوائد زيت الجوجوبا المذهلة للشعر والبشرة
اعتني ببشرتك مع الاستخدامات الجمالية المختلفة لزيت بذور العنب


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع