علاجات طبيعية مجربة لتجاعيد صغيرات السن

Mohamed Omran

انتشرت مؤخرًا طرقًا مختلفة للتخلص من التجاعيد التي تظهر على النساء في سن مبكرة خاصة تلك التي تظهر على الجبين وحول العينين، وغالبًا ما تكون تلك العلاجات باستخدام الجراحة أو الليزر أو العلاجات المختلفة ولكنها في الغالب ما تكون مكلفة كثيرًا ولا تقدر جميع النساء على تكلفتها، كما انها لا تؤدي الى نتائج دائمة.


 لهذا السبب اتينا اليكِ ببعض العلاجات الطبيعية الغير مكلفة على الإطلاق والتي تؤدي الى التخلص من التجاعيد بفعالية وهي ملائمة كثيرًا لصغيرات السن.

- ما هى التجاعيد المعبر؟

تظهر لدي الفتيات والنساء في سن صغيرة بعض التجاعيد التي تنشأ بسبب تعبيرات الوجه التي تقوم بها كل امرأة باستمرار والتي تترك اثر خطوط رفيعة في مناطق متفرقة من الوجه وتسبب الكثير من الإزعاج لمن تعاني منها، وكثيرًا ما تبدأ تلك الخطوط في التعمق كلما تقدم العمر بالمرأة حتى تصبح صعبة في علاجها فيما بعد لهذا من الضروري تجنب القيام بتلك التعابير على وجهكِ لتجنب تعمق تلك الخطوط والبحث في طرق علاجها سريعًا والتخلص منها.

-العلاجات التي ظهرت لإخفاء التجاعيد مؤخرًا:

-البوتكس:

حقن البوتكس انتشرت مؤخرًا في علاج التجاعيد بفعالية ولكنها مكلفة كثيرًا.

-البشرة والليزر:

تقشير البشرة بالليزر أو باستخدام التقشير الكيميائي وهو ايضًا من الطرق المكلفة في علاج تجاعيد الوجه المبكرة.

-الكريمات الموضعية:

الكريمات الموضعية المنتشرة في الأسواق لعلاج التجاعيد والتي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي وفيتامين ايه والتي تعمل على إعادة احياء خلايا البشرة التالفة وتعبئة الفراغات والخطوط الرفيعة.


-خلطات طبيعية للتخلص من التجاعيد المبكرة:

- خلطة زيت اللوز:

يعتبر زيت اللوز من أهم الزيوت التي تساعد على احياء البشرة واستعاده شبابها ونضارتها كما أنها يساعد على اصلاح التلف الذي يحدث في خلايا البشرة بسبب العوامل المختلفة، كما انها يقاوم التجاعيد بفعالية ويعمل على التخلص من الخطوط البيضاء الرفيعة ويمنحكِ بشرة أكثر جمالًا وجاذبية.

- خلطة زيت اللوز و العسل:

احضري مقدار ملعقة من زيت اللوز وملعقة اخرى من عسل النحل وقومي بتدفئة العسل قليلًا واخلطيهم جيدا حتى يتجانسا تمامًا، ثم اتركي الخليط حتى يبدأ وابدئي في استخدامه على بشرتكِ، يمكنكِ تدليك بشرتكِ بالخليط قليلًا ثم اتركيه عليه لمده نصف ساعة ومن ثم اغسلي وجهكِ بماء الورد قومي بتكرار هذه الوصفة يوميًا وسوف تختفي التجاعيد تمامًا من بشرتكِ.

- خلطة الحليب:

استخدمي ملعقتين من الحليب الطازج وملعقتين من عسل النحل الطبيعي وأربعة ملاعق من الدقيق الأبيض النقي أو دقيق الشوفان اخلطى جميع المكونات جيدًا ثم طبقى الخليط على بشرتكِ بالكامل مع الحرص على تطبيق الماسك على مناطق ظهور التجاعيد المزعجة، اتركي الخليط على بشرتكِ لمدة نصف ساعة على الأقل وكرري تلك الطريقة باستمرار فهي فعالة في التخلص من التجاعيد وشد البشرة وتنظيفها من الأعماق.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع