7 نصائح جمالية للعناية الصحيحة بالبشرة الحساسة

Samar Hamdi

البشرة الحساسة هي نوع البشرة التي تكون معرضة للالتهابات الشديدة، الاحمرار والحكة. نظرًا للظروف البيئية التي نعيش فيها، قد يكون العناية بالبشرة الحساسة أمر صعب. بعض العوامل كالتغذية غير الصحية، أشعة الشمس القاسية وعوامل التلوث قد تتسبب في تفاقم مشكلات البشرة الحساسة. لذا، يحتاج أصحاب هذه النوعية من البشرة لاتباع بعض الخطوات الأساسية خلال العناية بالبشرة لتجنب العديد من المشكلات الجلدية والشعور بالراحة.

 

إليكِ أهم النصائح الجمالية للعناية الصحيحة بالبشرة الحساسة.

 

1- احرصي على ترطيب البشرة بانتظام

نقص الترطيب قد يكون سبب أساسي للعديد من المشكلات الجلدية التي لا ترغبين بها، خاصةً إن كانت بشرتك من النوع الحساس. البشرة الحساسة هي الأكثر عرضة للجفاف والتهيجات الناتج عن فقدان الترطيب اللازم. تأكدي من ترطيب بشرتك مرتين يوميًا لحمايتها من الجفاف وعوامل التلف.

 

2- اختبري مستحضراتك الخاصة قبل الشراء

تلك الخطوة هي قاعدة أساسية لصاحبات البشرة الحساسة. لا بد من إجراء اختبار بسيط لأي مستحضرات المكياج أو منتجات العناية بالبشرة قبل شراءها. ضعي كمية بسيطة من أي منتج على ذراعك لتتأكدي من عدم وجود أي تفاعل لأي من مكوناتها على بشرتك.

 

3- تفحصي غذاءك اليومي

تناول الغذاء الصحي يضفي على بشرتك النضارة والحيوية، والعكس صحيح. تناول الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة يضر بصحة البشرة، خاصةً في حالة البشرة الحساسة. لذلك، احرصي على اتباع العادات الغذائية الصحيحة وتجنبي تمامًا الأطعمة غير الصحية.

 

4- تجنبي التعرض لأشعة الشمس

الأشعة فوق البنفجسية تتسبب في تهيج البشرة، خاصةً البشرة الحساسة. يؤكد الخبراء على أهمية تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، كما ينبغي كذلك الاهتمام بتطبيق واقي الشمس بانتظام.

 

5- لا تنسي إزالة المكياج

عدم تنظيف البشرة وإزالة أثار المكياج قبل الذهاب للنوم يؤذي بشرتك بشدة على اختلاف نوعها. لكن بالنسبة للبشرة الحساسة، قد يكون الأمر أكثر خطورة.

 

6- اختاري المنتجات اللطيفة على البشرة

من أهم النصائح الواجب اتباعها للعناية ببشرتك الحساسة هي اختيار المنتجات اللطيفة على البشرة. قد تحتوي بعض المستحضرات التجميلية على نسبة من الكيماويات الضارة، والتي تتسبب في الكثير من المخاطر للبشرة الحساسة. لذلك ينصح باختيار المنتجات العضوية أو اللطيفة على البشرة والتي تخلو من أي أثر للكيماويات الضارة.

 

7- اشربي الماء بوفرة

من أهم النصائح الجمالية للحفاظ على نضارة البشرة بجميع أنواعها هي شرب الماء بوفرة. للتخلص من جميع المشكلات الجلدية كحب الشباب، البثور والجفاف، تأكدي من شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق