7 خطوات أساسية تخلصك من البشرة الدهنية تمامًا

Samar Hamdi

هل تعانين من عدم ثبات المكياج بعد عدة ساعات فقط من تطبيقه؟ هل تشعرين بالرغبة المستمرة في غسيل بشرة الوجه والملمس الدهني المزعج؟ بالطبع هي كلها من المشكلات المرتبطة بالبشرة الدهنية. نتيجة لزيادة الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة. وقد يكون ذلك ناتج عن خلل مستويات بعض الهرمانات داخل الجسم.

دائمًا ما ترتبط البشرة الدهنية بظهور حب الشباب، احمرار البشرة والبقع الداكنة، فتؤدي الإفرازات الدهنية لانسداد المسام، مما يتسبب في تراكم الشوائب والبكتيريا المسببة لحب الشباب.

للتخلص من مشكلات البشرة الدهنية، جمعنا إليكِ بعض النصائح والخطوات الأساسية التي عليكِ اتباعها دائمًا.

1- مكعبات الثلج

استخدمي مكعبات الثلج على البشرة في كل ليلة، خاصةً منطقة الـ T-zone. تطبيق ذلك يوميًا يساعد على تقليل إفراز الزيوت داخل خلايا البشرة.

2- تجنبي فرك البشرة

تخلي عن عادة فرك بشرة الوجه بقوة أثناء التقشير، فيتسبب ذلك في تحفيز إفراز المزيد من الدهون داخل خلايا البشرة. وهو ما يتسبب في تفاقم مشكلات البشرة الدهنية وظهور حب الشباب.

3- اختاري المكياج المناسب

احرصي دائمًا على اختيار أدوات المكياج المختلفة التي تتناسب مع البشرة الدهنية ككريم الأساس، الكونسيلر، بودرة الوجه وغيرها. اختاري أنواع المكياج البودرة وليس ذو القاعدة الزيتية، فقد يتسبب ذلك في تلف بشرتك.

4- لا تهملي الترطيب

يعتقد أغلب الأشخاص أن البشرة الدهنية لا تحتاج لاستخدام الكريم المرطب خوفًا من أن يتسبب ذلك في إفراز المزيد من الزيوت. لكن على الرغم من ذلك، تحتاج البشرة الدهنية إلى الترطيب اليومي كي يساعد ذلك على التحكم في الإفرازات الدهنية. اختاري أنواع المرطبات الخالية من الزيوت لتناسب احتياجات بشرتك الدهنية.

6- غسول الوجه المناسب

اختاري أنواع منظفات البشرة التي تحتوي على مادة بيروكسيد البنزويل، أو حمض السالسليك، فتعمل تلك المكونات على تقليل الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة.

7- المكونات الطبيعية

هناك بعض المكونات الطبيعية الفعّالة للعناية بالبشرة الدهنية كخشب الصندل، الكركم والزبادي. يمكنكِ استغلال تلك المكونات لتحضير ماسكات طبيعية للبشرة لتساعد على التحكم في الإفرازات الدهنية مع تجديد خلايا البشرة واستعادة نضارتها. 


اقرأي أيضًا:

الخطوات الأساسية لتنظيف البشرة الدهنية
اصنعي بنفسك أنواع مختلفة من التونر للعناية بالبشرة الدهنية
نصائح للتحكم في لمعان البشرة الدهنية في الصيف


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع