6 أشياء غير معتادة قد تكون مفيدة لجمال بشرتك

Samar Hamdi

على مدار السنين، اعتمدت النساء في الأزمنة المختلفة العديد من المكونات الغريبة للعناية بجمالها، والتي كان لها آثار فعّالة في تحسين مظهر البشرة وعلاج مشكلاتها. لعل من أشهر النساء التي اعتادت على استخدام بعض المكونات الغير معتادة خلال روتينها الجمالي هي الملكة كليوباترا، والتي اعتادت الاستحمام بالحليب يوميًا لتبييض البشرة والجسم.


بالطبع، نضارة وحيوية البشرة تضفي المزيد من الثقة على النساء. وللحصول على تلك البشرة الرائعة التي تبهر الجميع، قد تحتاجين لبذل المزيد من الجهد في اتباع روتين يومي شامل للعناية بجمالك. إلى جانب ذلك، تحتاجين أيضًا لاستخدام بعض الطرق والخدع البسيطة التي تخلصك من المشكلات الشائعة التي تواجه البشرة.

اكتشفي 6 أشياء ومكونات غير معتادة لكنها مفيدة لصحة ونضارة بشرتك.

1- كريم الطفح الجلدي الخاص بالأطفال

إن لاحظتِ ظهور بعض البثور مؤخرًا على بشرة الوجه، يمكنكِ الاستعانة بكريم الطفح الجلدي الخاص بطفلك للتخلص منها سريعًا خلال ليلة واحدة. فتحتوي تلك الأنواع من الكريمات على بعض المكونات التي تعمل على امتصاص الزيوت الزائدة من البثور وعلاجها سريعًا.

2- الأسبرين

نظرًا لخواصه المضادة للالتهابات، يمكن استخدام الأسبرين كذلك لعلاج البثور. حيث يساعد على تقليل الاحمرار وتورمات البشرة، كما يعمل على تجفيف البثور سريعًا للتخلص من آثارها تمامًا.

3- الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على تغذية خلايا البشرة من الداخل لتمنحك بشرة مشرقة أصغر سنًا.

4- حمام الماء البارد

الاستحمام وغسيل الوجه بالماء البارد يساعد على الحفاظ على الرطوبة الداخلية والوقاية من جفاف البشرة. فيعمل الماء الساخن على تجريد البشرة من الإفرازات الدهنية التي تفرزها الخلايا الداخلية لحماية الطبقة الخارجية من الجلد من الهواء الخارجي وعوامل التلوث.

5- القهوة

يُعرف مسحوق القهوة بخواصه الفعّالة لتقشير الجلد الميت والأماكن الخشنة من البشرة. لذا، يمكنكِ استخدامه دائمًا لتحضير مقشر طبيعي رائع لبشرة الوجه والجسم.

6- قطرات العين

قطرات العين أو الأنف تحتوي على نسبة من الكيماويات التي تهدف إلى الحد من التهابات الأوعية الدموية. لذا، يمكنكِ استخدام بضع قطرات من قطرات العين على أماكن البثور والتخلص منها سريعًا.


اقرأي أيضًا:

عادات يومية تضر بجمال الوجه تجنبيها
العناية اليومية المتكاملة بالبشرة الحساسة
8 نصائح جمالية بسيطة لتتغلبي على مشكلات البشرة الجافة

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع