4 وصفات طبيعية لبشرة صافية ومتألقة صباحًا

Mohamed Omran

إن الحصول على بشرة نضرة وناعمة ومتألقة وخالية من العيوب يعتبر حلمًا تسعى وراءه غالبية النساء في كل المجتمعات وكل الدول، وتعتبر مشكلات البشرة متعددة ومختلفة وتصيب كل النساء في مراحل مختلفة من العمر لهذا تبحث المراة عن الحلول المناسبة لها لتعالج مشكلات البشرة لكي تحصل في النهاية على اطلالة مميزة وبشرة صافية خالية من العيوب في الصباح.


 اليكِ بعض الحيل والنصائح التي تساعدكِ في الحصول على بشرة جذابة وجميلة.

- اصنعي تونيك من قشور البرتقال:

يمكنكِ تنظيف بشرتكِ بفعالية من الأعماق باستخدام قشور البرتقال حيث اثبتت التجارب أن لقشور البرتقال الكثير من الخصائص المطهرة التي تعمل على تنظيف البشرة وشدها والتخلص من الترهلات والتجاعيد.

- المكونات:

-كمية مناسبة من قشور البرتقال ولتر واحد من الماء.


-اغلى لتر الماء في اناء مناسب على النار والقي فيه قشور البرتقال واتركيه يغلي قليلًا ثم ارفعيه عن النار وغطيه حتي يبرد تمامًا، ضعي مغلي قشور البرتقال في زجاجه نظيفة بها بخاخ، استخدميها في رش التونيك على بشرتكِ قبل القيام بوضع المكياج حيث يساعد على تنظيف المسام وومن ثم يقوم بقبضها لهذا فلن يسمح للبشرة بامتصاص المستحضرات التى تستخدمينها ومن ثم تتأثر بشرتكِ بها فيما بعد.

- ترطيب البشرة:

تحتاج البشرة خاصة في فصل الصيف الى المزيد من الترطيب حتى لا تصاب بالجفاف ومن ثم تظهر مشكلاتها المختلفة من شحوب وبثور وحبوب وغيرها، لهذا يشكل كريم الترطيب الذي تستخدمينه باستمرار اهمية كبيرة لبشرتك، ومن الضروري أن تحرصي على استخدام نوع مناسب لبشرتكِ من كريمات الترطيب او اللوشن حتى لا تؤذي بشرتكِ.

- خلطة ماء الورد، الزبادي مع العسل:

قومي بعمل خليط مكون من ملعقة كبيرة من الزبادى وملعقة من العسل والقليل من ماء الورد، اخلطيهم جيدًا ثم طبقي القناع على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة تقريبًا ثم اغسلي بشرتكِ بالماء أو بماء الورد، تلك الطريقة تساعد في التخلص من معظم مشكلات البشرة خاصة البشرة المختلطة كما أنها تساعد على شد البشرة وتنقيتها وتمنحكِ بشرة صافية بدون عيوب أو مشكلات.


احرصي على تناول الاطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات خاصة فيتامين ب المركب والذي يوجد بنسبة كبيرة في الكبد والاسماك والخضروات والفواكه والبقوليات والمكسرات، كما ينصح بتناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد والمعادن لأنها تساعد على اضفاء الحيوية والنضارة على بشرتكِ كما تمنحها اللون الوردي الذي تبحث عنه الكثير من النساء.

-قناع الزبادي بالخيار:

لتحصلي على بشرة نقية وصافية استخدمي قناع الزبادي بالخيار فهو يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من مشكلاتها بالكامل، يعتمد القناع على الزبادي وهي معروفة بفوائده المغذية والمرطبة للبشرة كما أن الخيار بفيد البشرة كثيرًا ويكسبها النضارة والحيوية استخدمي القناع مرتين اسبوعيًا وسوف تتخلصين من مشكلات البشرة تمامًا.

 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع