4 نصائح أساسية لإزالة الرؤوس السوداء بطريقة صحيحة

Samar Hamdi

مع حلول فصل الصيف، تزداد الإفرازات الدهنية المزعجة على البشرة، والتي تتسبب في انسداد المسام. وتعد الرؤوس السوداء من أبرز المشكلات التي تواجه بشرتك. لذلك، عليكِ اتباع بعض الخطوات الأساسية لإزالة الرؤوس السوداء بطريقة صحيحة والتخلص منها نهائيًا كي لا تظهر مجددًا.

إليكِ أهم النصائح الأساسية التي تخلصك من الرؤوس السوداء بطريقة صحيحة.

1- تخلي عن شرائط إزالة الرؤوس السوداء

أولًا، لا تستخدمي أبدًا تلك الشرائط التي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء من الأنف. إن كانت بشرتك رقيقة، قد ينتهي الأمر بتكسر الأوعية الدموية حول الأنف، وهي مشكلة خطيرة ذات آثار جانبية مدمرة. تخلي تمامًا عن تلك الشرائط، كي لا تترك بقع وأثار دائمة على بشرتك.

2- لا تقومي بفرك بشرتك بعنف

مع ظهور الرؤوس السوداء قد ترغبين في تنظيف بشرتك بعمق للتخلص من تلك المشكلة المزعجة. لكن مع الفرك الشديد، قد يعرض ذلك بشرتك للاحمرار والالتهابات، مما يزيد من مظهر الرؤوس السوداء. لذلك، ينصح الخبراء بفرك البشرة برفق للتخلص من الرؤوس السوداء على الأنف، الذقن وأي منطقة أخرى من البشرة. بدلًا من ذلك، اختاري مقشر لطيف للتخلص من أثار الجلد الميت والأتربة العالقة على الوجه.

3- اختاري منظف غني بحمض السالسليك

أفضل المكونات التي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء نهائيًا هو حمض السالسليك. تحتاجين لاستخدام منظف مناسب يساعد على تفتيح مسام البشرة وتنظيفها بعمق، استخدميه مرتين خلال اليوم ليمنحك نتائج فعّالة.

ننصحك باستخدام Neutrogena’s Oil Free Acne Wash، يحتوي على حمض السالسليك بنسبة 2%، كما يساعد على تنظيف بشرة الوجه تمامًا. ويمكن استخدامه أيضًا لإزالة المكياج.

4- اختاري تونر مناسب لعلاج الرؤوس السوداء

تتوافر العديد من أنواع التونر المدعمة بمكونات فعّالة للتخلص من الرؤوس السوداء، والتي تناسب البشرة الناضجة تمامًا. فهي تساعد كذلك على إخفاء أثار التجاعيد. أفضل تلك المكونات هي BHA. ننصحك بتجربة Neutrogena’s Deep Clean Blackhead Eliminating Cooling Toner

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع