5 مشكلات جمالية تخلصي منها في ليلة واحدة

Samar Hamdi

تعشق بشرتنا فترة الليل، فهي الفترة المناسبة لإصلاح التلف وتجديد الخلايا. بشرة الوجه، اليدين والقدمين تتخلص من أغلب المشكلات التي تواجهها خلال الليل نظرًا لحمايتها من أشعة الشمس، الرياح وغيرها من العوامل البيئية القاسية. كما أن الأنشطة البيولوجية للجسم تعمل بشكل أفضل لتحسين خلاياها. لذلك، يؤكد خبراء العناية بالبشرة على أهمية النوم الجمالية.

إليكِ أهم المشكلات الجمالية التي يمكنكِ التخلص منها خلال ليلة واحدة.

1- التخلص من البثور

يمكنكِ التخلص من البثور خلال ليلة واحدة عند استخدامك لأي من المكونات المضادة للبكتيريا والتي تساعد على التحكم في الإفرازات الدهنية كالزنك. تعمل تلك المكونات كعلاج سحري يساعد على منع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما يساهم في علاج التهابات واحمرار البشرة.

2- تقليل الخطوط الدقيقة

استخدام أنواع كريمات البشرة أو السيروم مع فيتامين A أو الرتينول يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة. لكن احذري، فقط يتسبب ذلك في زيادة حساسية البشرة تجاه أشعة الشمس لعدة ساعات، فمن الأفضل استخدامها خلال الليل.

3- إصلاح تلف البشرة

خلال الليالي التي لا تستخدمين فيها فيتامين A، استخدمي كريم أو لوشن للبشرة غني بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على إصلاح تلف البشرة الناتج عن التعرض للشوارد الحرة. مع كثرة التعرض لأشعة الشمس والهواء الجاف، قد يتسبب ذلك في تلف البشرة وظهور البقع الداكنة. طبقي المستحضرات الغنية بمضادات الأكسدة لإنعاش وتغذية البشرة وإزالة آثار التلف سريعًا.

4- إزالة انتفاخات الوجه

إن كنت تعانين من انتفاخات الوجه ومنطقة محيط العين، اتبعي تلك الخدعة من نجمات هوليوود. نامي على ظهرك مع استخدام وسائد لرفع الرأس، كي تساعد على منع السوائل من التراكم أسفل العين.

5- ترطيب الشفاه الجافة

جفاف وتشققات الشفاه من المشكلات المزعجة، والتي قد تتلف مظهر أحمر الشفاه. للتخلص من تلك المشكلة، قومي بتطبيق القليل من الفازلين أو زيت الزيتون على شفتيك قبل الذهاب للنوم وستحصلين على شفتين جذابتين في الصباح التالي. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع