5 طرق تمنحك عيون مشرقة بعيدًا عن الهالات السوداء خلال فترة بسيطة

Samar Hamdi

الاستيقاظ صباحًا مع عيون متعبة وجفون منتفخة من أهم العلامات المزعجة التي تدل على الإجهاد وقلة النوم. للتخلص من تلك الآثار المحرجة والهالات السوداء، أفضل طريقة هي الحصول على قدر كافي من النوم واتباع روتين يومي منتظم. لكن مع ذلك، إن كنت تعانين من عدم الحصول على الوقت الكافي والانشغال في مهامك اليومية، إليكِ أفضل الطرق التي تساعدك على استعادة إشراقتك الطبيعية وإنعاش العينين بعيدًا عن الهالات السوداء.

1- أكياس الشاي الأخضر

لا تتخلصي أبدًا من أكياس الشاي الأخضر بعد استخدامها. فقط قومي بتطبيق 2 من تلك الأكياس على جفونك يوميًا لمدة 15 دقيقة. بعد استخدام أكياس الشاي الأخضر، ضعيها مباشرةً في المبرد لبضع دقائق، واستخدميها بعد ذلك لتهدئة التهابات العينين والتخلص من الهالات السوداء.

2- شرائح الخيار

شرائح الخيار أيضًا من الخيارات المثالية لعلاج الهالات السوداء والاعتناء بمنطقة حول العينين. استخدمي شرائح الخيار المبردة على أماكن الهالات السوداء، يساعد ذلك على تهدئة العيون والتخلص من الجفون المنتفخة أيضًا.

3- زيت اللوز

زيت اللوز من أفضل الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة، والتي تساعد على تجديد الخلايا وإصلاح التالف منها. ضعي قطرة من زيت اللوز أسفل كل عين، مع التدليك برفق لبضع دقائق. قد تمنحك تلك الطريقة نتائج أقل من أكياس الشاي الأخضر وشرائح الخيار، لكنها ممتازة للعناية الليلية بالعيون.

4- كريمات الرتينول

هي ليست علاج سريع للهالات السوداء الناتجة عن العادات اليومية الخاطئة كالتدخين وقلة النوم، لكن كريمات الرتينول من أفضل العلاجات المستخدمة لمكافحة الشيخوخة والتخلص من تجاعيد العين. يمكنكِ تطبيقها إلى جانب بعض الوصفات المنزلية للحصول على نتائج أفضل. طبقي كريمات الرتينول بشكل يومي لتحصلي على نتائج مرضية.

5- التقشير الكيميائي

حمض الجليكوليك وأحماض الألفا هيدروكسي هي الأفضل للعناية بمنطقة محيط العين. فتعمل تلك الأحماض على تقشير تلك المنطقة برفق للتخلص من الطبقة الخارجية الداكنة وإزالة الهالات السوداء بسهولة. 


اقرأي أيضًا:

علاجات طبيعية تخلصكِ من جفاف العيون والجفون
أفضل الطرق الطبيعية لإزالة ماكياج العيون
نصائح وخدع جمالية لمكياج العيون الصغيرة
أمور عليكِ مراعاتها للحصول على مكياج العيون الدخاني باحترافية


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع