تخلصي من المسام الواسعة بوصفات طبيعية سهلة التحضير

Nora
المسام الواسعة مقلقة للجميع وخاصة أصحاب البشرة الدهنية فهي تسبب الكثير من مشاكل البشرة مثل، حب الشباب، والرؤوس السوداء. وذلك لأن الأتربة والعرق يقومان بسد فتحات المسام مما يؤدي لتراكم المادة الدهنية التي تُفرز بواسطة البشرة. وهذا يؤدي الى وضوح رؤية المسام على البشرة مسببة عيباً جمالياً. التعرض الكثيف للشمس قد يكون سببا في توسع المسام. وذلك لأن التعرض للشمس يؤذي البشرة ويؤدي الى تكسر الكولاجين المسؤول عن نضارة البشرة وليونتها. التقدم في العمر كذلك يؤدي الى ظهور المسام الواسعة بشكل كبير. بالإضافة الى عدة عوامل أخرى مثل التدخين، والتوتر، وعدم العناية الروتينية بالبشرة. وللتخلص من مشكلة المسام الواسعة نقدم لك وصفات طبيعية بسيطة يمكنك تنفيذها بكل سهولة.

الثلج

الثلج يعمل كوسيلة بسيطة وفعالة لتقليل حجم المسام الواسعة. الثلج يؤدي الى تقلص أنسجة الجلد وبعض خبراء التجميل يستعملون الثلج قبل وضع الماكياج مباشرة لتقليل حجم مسام البشرة. والثلج له فائدة أخرى هي تنشيط الدورة الدموية للبشرة مما يزيد من نضارتها. قومي بوضع مكعبين أو ثلاثة من الثلج داخل قطعة من القماش القطني الخفيف ومرريها على بشرتك لمدة نصف دقيقة عدة مرات يومياً. يمكنك تقليل العدد اليومي عند ملاحظتك لتحسن البشرة. ويمكنك أيضا غسل بشرتك بالماء المثلج مرة يومياً مع إضافة بعض قطرات من عصير الخيار.

خل التفاح

خل التفاح يعمل كمادة قابضة طبيعية والمادة القابضة هي المادة التي تسبب انكماش لخلايا الجلد. كما ان خل التفاح يعمل كمحسن لمعامل حموضة الجلد. بالإضافة الى ان له خواص مضادة للبكتريا ومضادة للالتهابات، قومي بخلط مقدارين متساويين من الماء مع خل التفاح. بللي قطنة بالمحلول ومرريها على بشرتك واتركي البشرة عدة دقائق لتجف ثم اغسلي بالماء. للحصول على أفضل النتائج عليك بتطبيق الوصفة قبل النوم بعد تنظيف بشرتك جيداً. ثم استعملي مرطب خفيف وستلاحظين التحسن في خلال أسابيع قليلة.

زلال البيض

زلال البيض يستعمل كتونر للبشرة مما يضيق المسام الواسعة. كما انه يساعد على سحب الدهون الزائدة من البشرة. قومي بخفق زلال البيض ووزعيه على بشرتك واتركيه ليجف تماماً، ثم اغسليه بالماء. تكرر الوصفة مرتين أسبوعياً. وللحصول على أفضل النتائج يمكنك إضافة بعض قطرات من الليمون لزلال البيض عند الخفق.

السكر

ماسك السكر يساعد على تقشير البشرة وتنظيف المسام من الأتربة المتراكمة. قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون. وزعي الخليط على بشرتك مع التدليك الخفيف بحركة دائرية لمدة نصف دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد. تكرر الوصفة بانتظام مرتين أسبوعياً.

صودا الخبز

صودا الخبز لها تأثير مقشر خفيف وتزيل الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة، كما تنقي البشرة من الاتربة والشوائب العالقة في المسام الواسعة. كما أن لها خواص مضادة للبكتريا ومضادة للالتهابات. اذيبي ملعقتين من صودا الخبز في كوب صغير من الماء ووزعي المحلول على بشرتك مع التدليك الخفيف في حركة دائرية لمدة نصف دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد. تكرر الوصفة يومياً ومع تحسن النتائج قللي عدد المرات.
يمكنك استعمال العديد من المكونات البسيطة الأخرى من مطبخك للتخلص من مشكلة المسام الواسعة مثل عصير الليمون وشرائح الخيار والشوفان والزبادي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع