فوائد النشاء لعلاج المسام الواسعة وتقشير البشرة

Mohamed Omran

إن دقيق الذرة أو النشاء من أهم العناصر التي يمكن استخدامها في حل الكثير من مشاكل البشرة ولكن الكثيرون يغفلون عن فوائده المتعددة ويسرعون في البحث عن مستحضرات التجميل المكلفة كثيرًا والتي تحتوي في مكوناتها على خصائص كيميائية تؤثر بشكل سلبي خطير على البشرة في المستقبل.

ولا يستخدم النشاء فقط  في تحضير الطعام حيث يمكن استخدامه في الكثير من الأمور الأخرى مثل صناعة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة لما له من خصائص متميزة في حماية البشرة والحفاظ عليها من العوامل الخارجية الضارة.


نقدم لكِ في هذا المقال أهم فوائد النشاء الجمالية للبشرة.

- النشاء لتقشير البشرة وزيادة نعومتها:

يمكن تسخين مقدار ملعقة من النشاء مع ملعقة من ماء الورد وإضافة نصف كوب من الماء إلي المكونات ثم يتم التحريك جيدًا حتى تمام التجانس حتى تحصلين على خليط سميك قليلًا مثل الجل، احتفظي بهذا المزيج في زجاجة نظيفة وضعيه بالثلاجة، استخدمي الخليط عند الائتمان على الوجه والجسم بالكامل قبل الاستحمام واتركيه على بشرتكِ حتى يجف تمامًا ثم قومي بفركه بحركات دائرية خفيفة ومن ثم اغسلي بشرتكِ بالماء الفاتر.

النشاء لبشرة الأطفال:

في الكثير من الأحيان يصاب الأطفال بالتهابات شديدة وتسلخات بسبب استخدام الحفاضات، لهذا يمكن استخدام مسحوق النشاء على بشرة الطفل بعد تغيير الحفاض مرتين أو ثلاثة مرات يوميًا، فهو يساعد كثيرًا على تخفيف الالتهابات والطفح الجلدي الذي ينتج عادة عن استخدام الحفاضات والتي تسبب الكثير من الانزعاج والألم للطفل كما أنها تجعله لا يحصل عللا نوم هادئ ومتواصل.

-النشاء لإسمرار الأيدي:

يساعد النشا على منع اسمرار اليدين ويمكن استخدامه عن طريق خلط ملعقة من النشا مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة أخرى من الخميرة في كوب من الحليب الدافئ، بعد خلط المكونات جيدًا اتركي الخليط لمدة ربع ساعة ثم استخدميه على المناطق التي ترين أنها داكنة اللون خاصة بين الفخذين ومنطقة الكوع والركبة وظهر الأيدي، اتركي الخليط على بشرتكِ لمدة ربع ساعة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

-النشاء للمسام الواسعة:

استخدمي ملعقة كبيرة من النشا مع القليل من الماء الدافئ والقليل أيضًا من زيت الزيتون، قومي بدهن بشرتكِ أولًا بزيت الزيوت ثم اخلطي النشا مع الماء الدافئ وطبقيه على البشرة واتركيهم على بشرتكِ لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم اشطفي بشرتكِ بالماء الفاتر، يفيد هذا الماسك في سد المسام الواسعة بالبشرة كما يقوم النشا بتطهير المسام من الأتربة والشوائب والغبار الذي يعلق به نتيجة التعرض لعوامل الجو المختلفة.

- النشاء لعلاج الإلتهابات بعد إزالة الشعر:

يساعد النشا على علاج تهيج البشرة وتخفيف البثور التي تظهر عليها بعد عمليات إزالة الشعر حيث يمكن إذابة ملعقة من النشا إلى نصف فنجان من الماء البارد وثلاثة ملاعق من ماء الورد، اخلطيهم جيدًا ثم طبقي الخليط على البشرة مكان الالتهاب والتركية لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفي بشرتكِ بالماء البارد.

 

إعلانات google

1 تعليق

شاهدي ايضا افضل مركز يسوي ليزر تقشير الركب والاكواع باقوي الاسعار