7 وسائل طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء في الأنف

Mohamed Omran

تعتبر الرؤوس السوداء من أكبر المشكلات التي تزعج الكثيرين خاصة النساء، فكل امرأة تمنح العناية بجمالها الكثير من الوقت والمجهود حتى تحصل على إطلالة مميزة و اشراقة رائعة، وفي فترة المراهقة تعاني الكثير من الفتيات والشباب من ظهور الرؤوس السوداء على الأنف ويرجع السبب في ذلك زيادة الإفرازات الدهنية بالجسم والتغييرات الهرمونية التي تحدث في لك المرحلة.


تتجمع الدهون التي تفرزها البشرة تحت الجلد بسبب تراكم طبقات الأوساخ والأتربة عليها مما يمنع الزيوت و الدهون من الخروج على سطح البشرة وهذا يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء تحت الجلد وتظهر في شكل بثور بارزة على البشرة لها رؤوس سوداء أو بيضاء اللون وهي في الغالب تكون مليئة بالجراثيم والفيروسات.


نستعرض لكِ في هذا المقال أسباب ظهور الرؤوس السوداء و أهم العلاجات للتخلص منها.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء على البشرة منها التغيرات الهرمونية بالجسم والعوامل الوراثية والجهاد والأرق والتدخين بإفراط أو تناول الكحوليات وإهمال العناية وتنظيف البشرة.

لعلاج الرؤوس السوداء اليكِ عدة طرق طبيعية:

-القرفة:

تستخدم الفرقة في التخلص من مشكلة ظهور الرؤوس السوداء على الأنف كما يضاف إليها العسل والذي يعمل كمضاد حيوي لتطهير البشرة من الفيروسات والبكتيريا وينظف المسام من الأعماق، استخدم نصف ملعقة من العسل ويصف ملعقة من مسحوق القرفة واخلطيهم جيدًا ثم طبقي الخليط على بشرتكِ مع التدليك واتركيه لمدة 3 دقائق ثم اشطفيه وسوف تخافي الرؤوس السوداء تمامًا بع تكرار تلك الطريقة عدة مرات.

-الماء:

ينصح بضرورة شرب ما لا يقل ع 8 أكواب من الماء يوميًا لزيادة ترطيب الجلد والحفاظ على نضارة البشرة وجمالها كما ينصح بشرب الماء في الصباح الباكر لتنظيف الجهاز الهضمي وتطهير الأمعاء.

-كريم البشرة:

استخدمي كريمات لترطيب البشرة قبل وضع المكياج حتى تضمني لبشرتكِ الحماية والغذاء والترطيب وعدم تكون الرؤوس السوداء.

-العطور:

لا تكثري من استخدام العطور على البشرة بشكل مباشر فهي تحتوي على نسب عالية من الكحول مما يساعد على زيادة الإفرازات الدهنية للغدد بالجسم .

-تنظيف الوجه:

احرصي على تنظيف وجهكِ باستمرار و ضرورة تخصيص منشفة صغيرة نظيفة لوجهكِ فقط مع ضرورة الحرص على عدم فتق البثور على لا تتفاقم المشكلة.

- الخل والنشا:

اصنعي خليط من الخل والنشا بنسب متساوية حتى تحصلين على خليط كريمي وضعيه على انفكِ أو في أماكن ظهور البثور بالجسم واتركيه حتى يجف تمامًا ثم يتم فركه حتى تخرج البثور السوداء تمامًا.

-البخار:

استخدمي البخار لتليين البشرة وتفتيح المسام حيث يمكن وضع أربعة أكواب من الماء المغلي في وعاء واسع وقربي وجهكِ من البخار التصاعد من الماء قدر الإمكان على بعد 15 سم مع وضع منشفة على الرأس لتجميع البخار بالكامل على الوجه ثم قومي بتنظيف البشرة بالمنظف المناسب وسوف تختفي الرؤوس السوداء من بشرتكِ ولكن احرصي على تجنب حرق بشرتكِ بسبب تعرضها للحرارة العالية الناتجة عن البخار الساخن

إعلانات google

1 تعليق