7 تقنيات أساسية تحتاجينها لتنظيف البشرة بطريقة صحيحة

Samar Hamdi

تنظيف البشرة هي خطوة حيوية للحفاظ على صحتها ونضارتها وتجنب العديد من المشكلات اليومية التي قد تتلف جمالك. لكن مع ذلك، هناك العديد من تقنيات التنظيف التي قد تعمل بشكل أفضل من غيرها. غسيل البشرة لا يقتصر فقط على استخدام الماء والصابون للتخلص من الأتربة والشوائب، لكن قد ترغبين كذلك في استغلال تلك الخطوة للتصدي لآثار الشيخوخة واستعادة النضارة الطبيعية للبشرة.

إليكِ أهم الخطوات الأساسية والخدع التي تمنحك بشرة نضرة دائمًا أثناء تنظيفها.

1- استخدمي الماء الدافئ وليس الساخن

على الرغم من الاعتقاد السائد أن الماء الساخن يعمل على مكافحة الجراثيم والبكتيريا، إلا أنه قد يضر كذلك بصحة بشرتك ويؤدي لظهور الحكة والتقشرات. استخدمي  الماء الفاتر لغسيل البشرة وتنقيتها بطريقة صحيحة. واحرصي على اختيار نوع غسول مناسب يساعد على التخلص من الجراثيم والبكتيريا بدلًا من الماء الساخن.

2- توقفي عن الفرك بقوة

لستِ في حاجة لفرك بشرتك بعنف للتخلص من البكتيريا والشوائب. مع استخدام العنف أثناء تنظيف الوجه، قد تضرين بصحة بشرتك وينتهي الأمر مع ظهور التجاعيد المبكرة.

الضغط برفق يساعد على إزالة أثار المكياج والبكتيريا ليترك بشرتك نظيفة ومنتعشة دون القلق من أي آثار ضارة.

3- استخدمي أصابعك بدلًا من القماش

وهي أيضًا من التقنيات الحديثة التي أثبتت فعّاليتها. عند غسيل الوجه باستخدام القماش، قد تتسببين في تلف الطبقة الخارجية من البشرة. بدلًا من ذلك، استخدمي أصابعك لتدليك الوجه برفق والحفاظ على بشرة نظيفة وصحية.

4- اغسلي بشرتك 3 مرات خلال اليوم

تحتاجين لغسيل بشرتك مرتين على الأقل خلال اليوم صباحًا ومساءًا، لكن أثناء النهار قد تحتاجين كذلك لغسيل الوجه مرة أخرى. خلال اليوم تتعرض البشرة للتعرق الزائد، الأتربة وعوامل التلوث، وهو ما يزيد من حاجتك لتنظيف بشرتك.

5- لا تستخدمي الصابون في الصباح لغسيل البشرة

يؤكد الخبراء أن البشرة لا تكون في حاجة لتنظيفها باستخدام المنظفات في الصباح، فهي لم تتعرض للعوامل الخارجية أو الشوائب. قومي فقط باستخدام الماء الدافئ لإنعاش بشرتك قبل تطبيق مستحضراتك التجميلية وأدوات المكياج.


في حالة البشرة الدهنية فقط، استخدمي منظف مناسب للتخلص من الإفرازات الزائدة.

6- نظفي بشرتك مرتين قبل الذهاب للنوم

في المساء وقبل الذهاب إلى النوم، قومي بتنظيف بشرتك مرتين. أولًا، استخدمي مزيل المكياج للتخلص من آثار الأتربة والشوائب العالقة على سطح البشرة. وبعد ذلك، استخدمي منظف مناسب ليساعد على تجديد البشرة أثناء النوم.

7- لا تفرطي في تنظيف البشرة

تنظيف البشرة أمر هام، لكن الإفراط في ذلك قد يضر بشرتك. فمع تكرار غسيل البشرة، تفقد الزيوت الطبيعية التي تعمل كعازل طبيعي لحماية البشرة من الجفاف.  


اقرأي أيضًا:

10 خلطات طبيعية بمكونات بسيطة لتنظيف البشرة
4 وسائل طبيعية فعّالة لتنظيف البشرة الدهنية
خطوات تنظيف البشرة مثل صالونات التجميل
تقنية استخدام الزيوت لتنظيف البشرة.. اكتشفيها بنفسك


(1)  

إعلانات google