فوائد زبدة الشيا الجمالية للشعر والبشرة وطريقة استخدامها

Mohamed Omran

 

يتم استخراج زبده الشيا من الدهون الموجودة بشجرة الشيا أو بمعنى أصح الدهون الموجودة في جوزه الشيا، والى تتميز بلونها العاجي حيث يتم كسر الجوزه وغليها وخلطها لاستخراج الزبدة.


ويتم استخدام زبده الشيا في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والكريمات المرطبة ويرجع السبب في ذلك إلى الفوائد العظيمة التي تحتوي عليها زبده الشيا للشعر والبشرة على حد سواء، ولقد استخدمها الأفريقيون في طهي الطعام حيث تعتبر زبده الشيا من الدهون النباتية المفيدة للجسم.


نقدم لكِ في هذا المقال فوائد زبدة الشيا الجمالية على شعرك وبشرتك وطريقة استخدامها.

-الخطوط البيضاء والحمراء:

تساعد في التخلص من الخطوط البيضاء والحمراء التي تظهر على البشرة كما أنها تساعد في الوقاية من ظهور التجاعيد المبكرة وعلامات الشيخوخة في سن مبكرة.

-تقشفات البشرة:

تعمل زبده الشيا على علاج تشققات البشرة وتعالج ترمم الجلد التالف بسبب أشعة الشمس كما أنها تساعد في حماية البشرة من الأشعة التي تضر بها.

-فيتامين أ وه:

تمد البشرة بفيتامين أ وفيتامين ه اللذان يعملان على ترطيب البشرة وإعادة بناءها.

-ترطيب البشرة:

تعمل زبده الشيا على ترطيب البشرة لأنها تحتوي على أحماض دهنية يسهل عليها التغلغل داخل الجلد ومن ثم تعمل على ترطيبه.

-تمدد الجلد:

تدخل زبده الشيا في علاج علامات تمدد الجلد خاصة التي تظهر أثناء الحمل على البطن والأرداف.

-تجديد خلايا البشرة:

تساعد زبده الشيا في تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية بالجلد.

-طريقة استخدام زبده الشيا على الوجه:

-يجب تنظيف الوجه جيدًا بالماء والغسول المواسم لنوع بشرتكِ ومن ثم قومي بتجفيفه جيدًا بمنشفة نظيفة، جهزي مقدار مناسب من زبده الشيا وقومي بتدليك البشرة بها بحركات دائرية خفيفة لمدة تتراوح ما بين 5 – 10 دقائق كما لابد من تدليك الرقبة أيضًا بزبده الشيا وقومي بتكرار تلك الطريقة مرة واحدة أو مرتين على الأكثر أسبوعيًا حتى تتجنبي آثارها العسيرة.

-طريقة استخدام زبده الشيا للشعر:

هناك العديد الطرق التي يتم فيها استخدام زبده الشيا لعلاج مشكلات الشعر حيث تحتوي على الكثير من العناصر التي تعالج مشكلات الشعر المختلفة، ولعل من أفضل الطرق هي استخدام زبدة الشيا مباشرة على الشعر، حيث تستطيع زبدة الشيا في حماية الشعر من الكثير من العوامل التي تضر به وتسبب له التلف فهي تعمل على حمايته من أشعة الشمس وتعيد للشعر رطوبته وحيويته خاصة بعد الإفراط في استخدام السيشوار وإجهاد الشعر بدرجات الحرارة العالية بإفراط.

-طريقة استخدام زبدة الشيا للجسم:

بعد الاستحمام بالماء الدافئ قومي بدهان جسمكِ بالكامل بزبدة الشيا واحرصي على تدفئة جسمكِ حيث يمكن استخدام السيشوار من بعيد على الحرارة الدافئة لتدفئة الجسم ومساعدة مسام البشرة على الاتساع وتوغل زبدة الشيا بداخلها، قومي بعمل دوائر مساج خفيفة على جسمكِ بالكامل من اليمين إلى اليسار ويفضل عمل المساج أو تدليك الجسم بعد مرور 10 دقائق على دهن الجسم بزبدة الشيا. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..


• زبدة الشيا والصيانة الشاملة للشعر والبشرة من الطب البديل

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي