6 خطوات يومية لبشرة نضرة، فاتحة وخالية من التجاعيد

Mohamed Omran


تعتبر البشرة من أهم العناصر الموجود بالجسم والتي يجب الاعتناء بها باستمرار فجمال البشرة هو الجمال الخارجي للجسم بوجه عام ، ويتم جمال المرأة بنسبة نضارتها وإشراقها وللحصول على بشرة جميلة وحيوية يجب الاعتناء بها باستمرار والحرص على تناول جميع العناصر الغذائية التي تمدها بالتغذية الأزمة والترطيب الكافي الذي يمنحها الحيوية والنضارة التي تحلم بها كل امرأة.


ولتحقيق اكبر نسبة من جمال البشرة إليك بعض النصائح والوصفات الطبيعية التي تساعدك في الحفاظ على صحة بشرتك ونضارتها يوميًا.

-حافظي على الترطيب:

من الضروري الحفاظ على ترطيب بشرتك باستمرار خلال الشتاء والصيف، وهناك الكثير من مستحضرات التجميل التي تحتوي على عناصر مرطبة للبشرة وعمل تدليك للبشرة بكريمات الترطيب المختلفة كما توجد أنواع متعددة من لون البشرة التي تحقق أعلى نسبة من الترطيب الذي تحتاجه البشرة وينصح خبراء التجميل باستخدامها باستمرار حيث يدوم تأثيرها لساعات طويلة خلال اليوم.

-حافظي على أوقات الراحة:

يجب أن تحرص على اخذ قسط كاف من عدد الساعات اليومية للنوم والراحة حيث يؤثر الإجهاد والقلق المستمر على البشرة بشكل سلبي كما انه يترك اثرًا كبيرًا على البشرة ماصة البؤس فهو من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة على البشرة، مما أن الإفراط في تناول القوة والمشروبات المنبهة التي تحتوي على نسبت عالية من الكافيين وتدخين السجائر أيضا يؤثر سلبيا على البشرة ويجعلها تفقد حيويتها ونضارتها.

-تجنبي التعرض لأشعة الشمس:

ينصح الخبراء بضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ماصة في أوقات الذروة اوعندما تكون الشمس عاموديه على الأرض حيث يؤثر ذلB وفيتامين البشرة ويجعلها تفقد ما بها من ماء ومن ثم تظهر مشكلة جفاف البشرة وشحوبها كما إنها تساعد في ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة على البشرة في سن مبكرة.

-الغذاء الصحي:

واحرصي سيدتي على تناول غذاء صحي متوازن يحتوي على كافة العناصر المغذية للبشرة خاصة تلك التي تحتوي على نسبت كبيرة من بفيتامين B  وفيتامين E  فكلاهما يعمل على تجديد خلايا البشرة وزيادة ونضارتها وجمالها.

-تنظيف البشرة وتقشيرها:

 من الضروري أن تحرصي على تنظيف بشرتك وتخليصها من كافة آثار المكياج  والأتربة والعوامل الجوية الأخرى التي تعرضها للكثير من المخاطر، كما أن لتقشير البشرة الكثير من الفوائد حيث يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت وتنشيط الدورة لدموية بالبشرة وإنتاج الخلايا الجديدة لسد الفجوات والحفر والمندوب الموجودة على البشرة مما يمنحك بشرة جميلة وبراقة بسهولة ولكن احرصي على عدم الإفراط في تقشير بشرتك حتى لا تؤدي إلى نتائج عكسية.

-استخدمي الجزر والخيار في العناية بالبشرة:

أن الخضروات والفواكه الطازجة لها أهمية كبيرة في العناية بالبشرة سواء بتناولها أو إدخالها في الوصفات الطبيعية التي توضع على البشرة ومن أهم الوصفات التي تستخدم في الوصول إلى بشرة جميلة الخيار فهو مرطب ممتاز وله الكثير من الفوائد التي يمد بها البشرة والجزر أيضا له فوائد متعددة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق