5 نصائح لعلاج تشققات الشفاه

Mohamed Omran

 

تعتبر الشفاه من أكثر المناطق الحساسة بالجسم حيث تغطيها طبقة من الجلد رقيقة للغاية والتي تحتاج إلى عناية خاصة فهي تتعرض كثيرا للتشققات والجفاف لهذا يجب الحرص والاعتناء بها بشكل دائم لتبقى صحية ونضرة وخالية من للتشققات والعيوب.

تخلو الشفاة من الغدد الدهنية التي تساعدها على التعريب لهذا فإنها تكون معرضة للجفاف باستمرار ومن ثم تظهر عليها التشققات على فترات قصيرة، ويمكن استخدام بعض العناصر الطبيعية في بعض الوصفات لتركيب الشفاه وتحسين مظهرها والحفاظ على صحتها وجمالها.


وهناك الكثير من الأسباب والعوامل التي تؤثر على جمال الشفة وتجعلها معرضة للجاف والشقق لهذا نقدم لكِ بعض النصائح التي تساعد على تجنب تلك العوامل والمحافظة على صحة الشفاة وخلوها من العيوب والمشاكل.


-تقشير الشفاه:

يجب الحرص علي تقشير الشفاه كل فترة لعلاج التشققات والتخلص من خلايا الجلد الميت عليها والقشور المتراكمة، كما يجب الحرص على القيام بتقشير الشفاه مرة أسبوعيًا على الأقل، ويمكن استخدام فراشة الأسنان ذات السعرات الناعمة وغمسها في القليل من السكر وعسل النحل أو زيت الزيتون ويتم تدلي الشفاه بها في شكل حركات دائرية لمدة ثوان قليلة واحرصي على القيام بذلك بلطف شديد حتى لا تقومين بجرح شفتيكِ، بعد التقشير قومي بغسل شفتيكِ واستخدام مرطب الشفة.

-الابتعاد عن التدخين :

يتسبب لتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة في ظهور مشكلة تشقق الشفاه، كما أن للتدخين اثرًا سلبيًا كبيرًا على الشفاه ويعتبر أمل قوى في ظهور تلك المشكلة المزعجة، كما أن الاعتماد على إتباع نظام غذائي غير متوازن ويخلو من كافة العناصر التي يحتاجها الجسم يتسبب في حدوث تلك المشكلة حيث تقل نسبة الفيتامينات والأمراض الدهنية الأساسية للجسم مما يتسبب في ظهور الكثير من المشاكل على الصحة والبشرة والشفاه أيضًا.

-عدم التعرض لأشعة الشمس بإستمرار:

أن العوامل الجوية القاسية تؤثر على الشفاه بشكل سلبي حيث تتفاقم مشكلة تشقق الشفتين في فصل الشتاء كما أن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خلال الصيف يسبب أيضًا ظهور تلك المشكلة حيث يتم امتصاص الرطوبة من الشفتين وتصبح أكثر جفافا، كما أن الاعتياد على عض الشفة يؤدي إلى تشققها بسهولة ويسئ لمظهرها بشكل كبير.

-العسل :

استخدم العسل لتركيب شفتيك بشكل طبيعي حيث يمكن دهن الشفتين بكمية مناسبة من العسل ثم يتم تغطيتها بطبقة من الفازلين الطبي وتترك على الشفاه لمدة 10الى 15 دقيقة، ويتم امتصاص العسل سريعًا لهذا تعمل طبقة الفازلين على توفير ترطيب إضافي بعد جفاف لعسل وامتصاصه

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع