7 طرق أساسية لتعزيز مرونة وحيوية البشرة

Samar Hamdi

ترغب جميع النساء في الحفاظ على تلك البشرة الشابة والتي تتمتع بالحيوية والمرونة بعيدًا عن الترهلات والتجاعيد. لذا، تتجه العديد من السيدات والشابات لعمليات التجميل وجراحات شد الوجه، والتي بالطبع لها العديد من الآثار الجانبية الضارة. ومع ذلك، قد لا تمنحك تلك الجراحات النتائج التي حلمت بها والتي تدوم طويلًا. هناك بعض العادات اليومية والتغيرات البسيطة في روتين الحياة ستساعدك بشكل أكيد على حماية حيوية وشباب بشرتك طويلًا.

اكتشفي أهم العادات اليومية التي تساعدك على تعزيز مرونة وحيوية بشرتك.

1- تناولي البروتين كجزء أساسي من نظامك الغذائي

البروتين هو وحدة البناء الأساسية لعضلات وأنسجة الجسم. تناولي كميات كافية من البروتين بشكل يومي للحفاظ على مرونة البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلاياها.

من أهم الأطعمة الغنية بالبروتين هي الفول السوداني، اللوز، الأسماك، اللحوم الحمراء، البيض والدواجن.

2- الخضروات والفواكه الطازجة

تناولي الخضروات والفواكه ضمن نظامك الغذائي اليومي للحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية للوقاية من آثار الشيخوخة المبكرة. أفضل الخضروات والفواكه الأساسية للحفاظ على نضارة البشرة هي المانجو، الفراولة، الجريب فروت، البرتقال، الأفوكادو، البطاطا الحلوة، المشمش، الجزر، البروكلي والفلفل الأحمر.

3- اللوتين

أكدت الدراسات أن اللوتين، وهو من مضادات الأكسدة التي تتوافر في السبانخ والخضروات الورقية وصفار البيض ويساعد على تعزيز حيوية ومرونة البشرة بشكل فعّال. كما يتوافر كذلك في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة.

4- اشربي الماء بوفرة

يساعد الماء على تغذية خلايا البشرة وتعزيز نضارتها. لكن مع عدم الحصول على كميات كافية من الماء، قد تصاب البشرة بالجفاف الشديد، وهو ما يعجل بظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والترهلات. احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لتعزيز مرونة بشرتك. ينصح خبراء التغذية بتناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا.

5- تجنب التعرض لأشعة الشمس

تحتاج بشرتك لحماية فعّالة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، والتي قد تصيبك بالعديد من المشكلات الجلدية كالبقع الداكنة والخطوط الدقيقة. احرصي على استخدام واقي شمسي مناسب مع معامل قوي للحماية من آثار الشمس الحارقة والحفاظ على بشرة شابة دائمًا.

6- تخلي عن التدخين

للتدخين العديد من الآثار الضارة على الجسم، وخاصةً على البشرة. التعرض للأدخنة والعناصر الكيماوية الضارة من السجائر يساعد على سرعة ظهور التجاعيد على البشرة ويفقدها نضارتها. إن كنت ترغبين حقًا في الحفاظ على بشرة نضرة أكثر شبابًا وحيوية، تخلي تمامًا عن التدخين.

7- التمرينات الرياضية

ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام يساعد على تعزيز مرونة البشرة. 30 دقيقة فقط من التمرينات الهوائية يساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما يساعد على التخلص من السموم والفضلات خارج الجسم بسهولة. وهو ما يمنحك بشرة أكثر حيوية ومرونة. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع