5 أساليب لإخفاء حفر الوجه بعد علاج حب الشباب

Mohamed Omran

يخلف حب الشباب الكثير من الآثار المزعجة على البشرة من البقع والحفر أو الندبات والتي تظهر بسبب نتف رأس الحبوب بالأدوات الحادة أو حتى باليد كما تنتج تلك الحفر في الوجه عن طريق استخدام المستحضرات الخاطئة التي لا تتناسب مع نوع البشرة أو التي تحتوي على مواد كيميائية فذلك يترتيب عليه حرق المسامات مما ينتج عنه الحفر والندبات.


تسبب الحفر التي تظهر على البشرة الكثير من الإزعاج لكل من يعاني منها كما أنها تؤدي إلى الكثير من المشاكل النفسية والإجتماعية لهذا الشخص فهو يصاب بالإحباط والتخوف من الظهور أمام الآخرين والتحدث مع الغير لأنه يشعر بوجود تشوه في وجهه.


 لهذا جمعنا إليكِ بعض الحلول الممتازة التي اثبتت التجارب أنها فعالة في القضاء على الحفر والندبات بالوجه.

- حقن الكولاجين:

انتشرت مؤخرًا حقن الكولاجين التي تعالج الحفر بالوجه وبالفعل فقد اثبتت فعاليتها وقدرتها على ملئ تلك الحفر واستعادة جمال الوجه مرة أخري، ولكن العيب الوحيد لحقن الكولاجين أنه تأثيرها مؤقت ويلزم تكرارها كل فترة حتي يظهر الوجه بشكل جميل وبدون حفر.

- صنفرة البشرة:

يمكن عمل صنفرة للبشرة بشكل دوري بإستخدام فرشاة الصنفرة المتوفرة بالأسواق، فهي تدور بشكل سريع على الوجه مما يجعها قوية في التخلص من طبقة الجلد الميتة التي تتكون على سطح البشرة، وهذا يعمل على تجديد الخلايا ومن ثم ملئ الحفر ، فهي تعتبر العلاج المناسب لتلك المشكلة المزعجة، ولكن يجب أخذ الإحتياطات الكافية قبل استخدامها لأنها قد تؤدي إلى ظهور بقع داكنة أو صبغات على الجلد خاصة لأصحاب البشرة الداكنة.

- النشا:

يمكن عمل وصفة منزلية لإزالة آثار الحفر من الوجه بإستخدام ملعقة من ماء الورد وربع ملعقة من النشا، تخلط المكونات جيدًا وتوضع على النار مع استمرار التقليب حتى يصبح الخليط متماسك قليلًا، اتركيه يبرد ثم طبقيه على وجهكِ واتركيه حتى يجف، يغسل الوجه بالماء الفاتر مع ضرورة تكرار تلك الوصفة 4 مرات اسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

- زيت القمح:

للتخلص من آثار الحفر يمكن غسل الوجه يوميًا بصابون الكركم أو صابون الكبريت قبل النوم، ثم بعد ذلك يتم ترطيب الوجه بزيت القمح مع التدليك بأطراف الأصابع برفق، للحصول على نتائج رائعة لابد من تكرار تلك الطريقة يوميًا ولمدة اسبوع وسوف تلاحظ الفرق.

-بذرة القاطونة:

توجد بذرة القاطونة في محلات العطارة وهي تشبه السمسم في شكلها ولونها مائل إلى البني، اطحني مقدار أربعة ملاعق من بذرة القاطونة ثم يضاف إليها ملعقة من زيت اللوز المر، تخلط المكونات جيدًا حتى يتماسك الخليط ثم يتم تطبيقهامباشرة على الوجه، يترك هذا الخليط لأطول فترة ممكنة بحيث يتجاوز الأربعة ساعات من التكرار خلال الأسبوع وهذا سوف يساعد كثيرًا في ملئ الحفر بسرعة واختفائها تمامًا.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق