تعرفي على فوائد ماء الورد للبشرة وطرق استخدامه

Adeeba
123rf - Victoria Shibut

 

ماء الورد من أجمل المكونات الطبيعية التي تساعد على العناية بصحة وجمال بشرتك بشكل آمن.

 

دائماً ما تنصحنا الجدات بأهمية استخدام ماء الورد للعناية بجمالنا بشكل طبيعي. لكن هل فكرتِ يوماً ما هي أهم فوائده الجمالية؟ نعم، لماء الورد فوائد تجميلية متعددة ومختلفة، فبالإضافة إلى قدراته الترطيبية التي تمنح البشرة مظهراً سلساً وملمساً ناعماً، فإنه يمتلك خصائص مهدئة للبشرة الحساسة . في هذا المقال، سنشرح لك كيفية استعمال هذا المنتوج للاعتناء بجمالك.

 

إليكِ أهم فوائد ماء الورد الجمالية.

 

1- مكافحة حب الشباب

يتميز ماء الورد بخواصه الفعّالة للتخلص من الزيوت والإفرازات الدهنية الزائدة على الوجه، مما يساعد على منع تراكم البكتيريا والجراثيم المسببة لحب الشباب. كما يُعرف كذلك بمستوى الحموضة المتعادل pH 5.5، بالتالي يساعد على توازن معامل حموضة الجلد الذي قد يتأثر باستخدام أنواع الصابون ومنظفات البشرة.

 

2- تبييض البشرة

يعلم أغلبنا أهمية استخدام روتين العناية اليومية والذي يشتمل على التنظيف، الترطيب واستخدام التونر. مع ذلك، قد يغفل معظمنا عن استخدام التونر، لكن ذلك من أشهر الأخطاء التي قد نقع فيها والتي تتسبب في تراكم الأتربة والجراثيم لتصاب البشرة بالشحوب والتلف. يعد ماء الورد تونر طبيعي فعّال يمكنكِ الاستعانة به للعناية بصحة وجمال بشرتك.

 

3- ترطيب البشرة

يتميز ماء الورد باحتواءه على العناصر المرطبة والتي تتغلغل بعمق داخل خلايا البشرة لتساعد على تحسين ملمسها الطبيعي وتنعيمها.

 

4- تهدئة الجفون المنتفخة

يحتوي ماء الورد على الخواص المضادة للالتهابات والتي تعمل على تهدئة الجلد كذلك لتترك بشرتك أكثر انتعاشا. كما يساعد كذلك على التخلص من الجفون المنتفخة.

 

5- العناية بالبشرة الحساسة

ماء الورد من المكونات اللطيفة على البشرة والتي لا تتسبب في احمرار أو تهيج الجلد. لذلك، يعد من أفضل الوسائل التي ينصح بها للعناية بالبشرة الحساسة وتهدئة التهاباتها، كما أنه يخلو من أي آثار جانبية ضارة.

 

اكتشفي أهم الطرق لاستخدام ماء الورد خلال روتينك الجمالي اليومي من خلال المقال التالي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع