نصائح لعلاج إرتخاء الجفون وشدها

Hossam Serag
يعتبر ارتخاء الجفون من المشكلات الجمالية التي تواجه الكثير من النساء نتيجة تعرض البشرة للإجهاد المستمر خاصة مع تقدم العمر.

ولتتمكني من علاج مشكلة ارتخاء الجفون قومي باتباع النصائح التي تقدمها مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتحصلي على جفون مشدودة وخالية من الارتخاء المزعج.

أشعة الشمس

تجنبي تعريض بشرة الجفون بشكل مباشر لأشعة الشمس خاصة أوقات الظهيرة وذلك لتأثير أشعة الشمس في ذلك الوقت على البشرة بشكل سلبي، حيث تحتوي شمس الظهيرة على الأشعة التحت حمراء والتي تؤثر على خلايا البشرة وتتسبب في ضررها، يمكنك الاستعانة بنظارات شمسية مناسبة أو استخدمي كريمات مضادة للشمس للحماية من أضرار أشعة الشمس.

الشاي الأخضر

الطبيعية غنية بالعناصر التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة بدون الآثار الجانبية السلبية للمستحضرات التجميلية التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية، ومن تلك المستحضرات الطبيعية الشاي الأخضر، فالشاي الأخضر يشتهر باحتوائه على عناصر طبيعية تساعد في الحصول على بشرة نضرة وشعر جذاب ومثالي، ويمكن استخدام الشاي الأخضر عن طريق عمل كمادات شاي أخضر و تناول كوب يومي من الشاي الأخضر للحصول على بشرة مشدود وخالية من التجاعيد والترهلات، فالشاي الأخضر يحتوي على مواد طبيعية تساعد على إفراز مادة الإيلاستين بالبشرة والتي تعمل على شدها بصورة طبيعية.

عضلات الجفون

من الممكن القيام ببعض التمارين التي تساعد على شد عضلة الجفون مما يساعد على شد بشرة الجفون، وذلك عن طريق وضع إصبعك أسفل الحاجة ورفع الجفن ببطء والانتظار لمدة 10 ثوانٍ قبل ارتخاء الجفن مرة أخرى، قومي بتكرار ذلك التمرين 3 مرات يوميًا للتخلص من تجاعيد الجفون. 

الخيار

يعتبر الخيار من العلاجات الطبيعية للعديد من مشكلات بشرة العينين حيث يشتهر بدخوله في تحضير الخلطات الخاصة بإزالة الهالات السوداء وآثار الإجهاد حول العين، كما يمكن استخدامه لشد بشرة العينين وذلك لاحتواء الخيار على العناصر التي تحتاجها البشرة كأحماض الاسكوربيك والكافيك التي تعمل على منع احتباس المياه بالبشرة وتقلل من انتفاخها مما يساعد على شدها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع