روتين العناية بالبشرة ليلًا لنضارة وحيوية دائمة

Samar Hamdi

روتين العناية بالبشرة ليلًا أمر ضروري لبشرة صحية. خلال الليل، تعمل البشرة على إصلاح الخلايا التالفة وتجديد نفسها تلقائيًا، حيث تتعرض يوميًا للعديد من العوامل الخارجية من الأتربة، الأوساخ وبقايا المكياج، مما يجعلها في حاجة لاتباع روتين ليلي سريع لتنظيف وتنقية البشرة.

إليكِ أهم الخطوات لروتين ليلي مميز لتستيقظي صباحًا مع بشرة جميلة ومشرقة.

1- إزالة آثار المكياج

قبل الذهاب للنوم، تأكدي من إزالة آثار المكياج تمامًا، فقد يتسبب ذلك في انسداد المسام نتيجة لتراكم الشوائب وبقايا المكياج، فتظهر البثور وحب الشباب. اختاري أي من مزيلات المكياج المناسبة لنوع بشرتك. كما يمكنكِ استخدام أي من الوصفات المنزلية لإزالة آثار المكياج.

2- غسيل بشرة الوجه

لا بد من الحفاظ على تنظيف بشرة الوجه كذلك. لا تهملي تلك الخطوة كي تتمكني من تنظيف مسام البشرة بعمق وتعزيز عملية تجديد الخلايا.

3- ترطيب البشرة

خلال روتينك الليلي، تحتاجين لاستخدام المرطبات الليلية التي تحتوي على تركيبة كثيفة مع المزيد من العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة. فتساعد تلك الأنواع على تجديد خلايا البشرة وإزالة آثار الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.

4- كريمات العين

فترة الليل هي الوقت المثالي لاستخدام كريمات العين. اختاري كريم مناسب للعناية بمنطقة محيط العين، واستخدميه قبل الذهاب للنوم. فتكون تلك المنطقة أكثر رقة من باقي البشرة، وهي الأكثر عرضة لظهور التجاعيد المبكرة والهالات السوداء. مع استخدام كريم العين بانتظام ستلاحظين بنفسك بشرة مشرقة خالية من العيوب.

5- تغيير الوسادة بشكل منتظم

الوسادة هي مكان مناسب يسمح بتراكم الأتربة والجراثيم، كما تعمل على جذب بقايا منتجات العناية بالشعر والبشرة أثناء النوم، مما يعرض بشرتك للتلف الشديد. لذا، تأكدي من تغيير أغطية الوسائد بشكل منتظم لحماية بشرتك من الآثار الضارة.

5- النوم المبكر

الحصول على قدر كافي من النوم في كل ليلة أمر ضروري ليس فقط لصحة البشرة، لكن كذلك لصحة الجسم كله. كما قد تتسبب اضطرابات النوم والسهر العديد في شحوب البشرة وظهور الهالات السوداء. تأكدي من النوم مبكرًا لمدة لا تقل عن 6-8 ساعات للحفاظ على بشرة مشرقة أكثر حيوية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع