روتين صباحي أساسي للعناية ببشرة صحية

Samar Hamdi

صحة ونضارة البشرة هو الحلم الدائم لجميع النساء. ويكمن السر وراء الحفاظ على النضارة والحيوية الدائمة هو باتباع روتين صباحي منتظم لتبدأي يومك بنشاط وانتعاش. هناك بعض الخطوات الصباحية الأساسية والتي تساعدك على مواجهة العوامل اليومية المختلفة من التلوث، أشعة الشمس والأتربة، كما تضمن لكِ الحفاظ على بشرة صحية ونضرة.

إليكِ 8 خطوات أساسية لروتين صباحي مميز يمنحك بشرة جذابة.

1- تناول كوب من الماء

أفضل طريقة للبدء في روتينك اليومي للعناية بالبشرة هي بتناول كوب من الماء عند الاستيقاظ صباحًا. الماء البارد يساعد على ترطيب الجسم والحفاظ على تنقية البشرة من السموم.

2- الاستحمام بالماء الدافئ وليس الساخن

لتنظيف بشرة الجسم والشعور بالانتعاش، احرصي على الاستحمام بالماء الدافئ في الصباح. تجنبي الاستحمام بالماء الساخن لفترة طويلة، فقد يتسبب في تجريد الجلد من الزيوت الأساسية التي تساعد على ترطيبه.

3- تنظيف البشرة

على الرغم من أهمية تنظيف البشرة قبل الذهاب للنوم، إلا أن غسيل الوجه في الصباح أيضًا من العادات الأساسية التي تساعد على تحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية لحماية البشرة. تأكدي من تنظيف بشرتك جيدًا مع الماء الدافئ باستخدام منظف لطيف ومناسب لنوع البشرة. بعدها، استخدمي كريم مرطب خالي من الروائح الصناعية لحماية البشرة وتهدئتها.

4- العناية بالشفاه

تعتقد الكثير من النساء أن تشققات الشفاه ترتبط فقط بموسم الشتاء، لكن ذلك أمر خاطئ. فتتعرض الشفاه للجفاف والتشققات خلال الطقس الحار أو البارد. تأكدي من ترطيب شفتيك والعناية بها خلال جميع فصول السنة للحفاظ على نعومتها وحمايتها من التشققات. اختاري أي من أنواع بلسم الشفاه المرطب أو استخدمي الفازلين لعناية مثالية بشفتيك.

5- ترطيب الجسم

استخدمي اللوشن المرطب أو أي من الزيوت الطبيعية لترطيب الجسم بعد الاستحمام. وهي من الخطوات الضرورية للروتين الصباحي للعناية لضمان الحفاظ على بشرة صحية. حيث يضمن لكِ الحفاظ على بشرة صحية بعيدًا عن الجفاف.

6- تطبيق البرايمر

قبل تطبيق المكياج، ينصح بتوزيع طبقة من البرايمر لتعمل كعازل لحماية البشرة من آثار المكياج الضارة. كما يساعد كذلك على ثبات المكياج لفترات أطول.

7- تطبيق المكياج باعتدال

ينصح الخبراء بعدم تطبيق المكياج بإفراط خلال الصباح لإطلالة طبيعية بسيطة. كما يراعى تنظيف أدوات المكياج والفرش بشكل منتظم لتجنب تراكم البكتيريا والجراثيم.

8- تطبيق واقي الشمس

مع طبيعة بلادنا العربية، تظل الشمس ساطعة لمعظم أوقات العام، وهو ما يعرض البشرة للتلف الشديد نتيجة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية. لذا، فمن الضروري تطبيق واقي الشمس كجزء أساسي من الروتين اليومي للعناية بالبشرة. وزعي طبقة خفيفة من كريم واقي الشمس مع معامل مناسب SPF 30 أو أكثر على بشرتك للحماية من حروق الشمس والبقع الداكنة.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

طرق رائعة للحفظ على بشرة الوجه...