الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية و المركبة

Mohamed Omran


البشرة الدهنية لها عدة مشاكل لأنها تزيد من إفراز الدهون مما يساهم في جعلها لامعة ذات مسامات واسعة و هذه الأخيرة تتراكم فيها الأتربة و الشوائب مما يتسبب في ظهور البثور السوداء التي تجعل شكل البشرة سيئًا كما إنها تكون عرضة لظهور الحبوب أيضًا.


و من أجل أن تمنحي بشرتكِ الصفاء و النعومة نقدم إليكِ فيما يلي طرق العناية اليومية ببشرتكِ إذا كانت دهنية أو مركبة:

- الإستيقاظ مبكرًا:

احرصي بعد الاستيقاظ من النوم في الاستحمام و غسل الجسم و البشرة جيدًا و يمكنكِ أن تستخدمي لوجهكِ أي غسول اعتدت عليه أو يمكنكِ عمل خليط من الترمس المطحونت و النخالة ثم فرك وجهكِ به في حركات دائرية.

- غسيل البشرة :

 احرصي على غسيل بشرتكِ ثلاث مرات كل يوم بالغسول و لا تستخدمي الصابون العادي في ذلك لأنه سيتسبب في تعرض بشرتكِ للجفاف و لا يمنحها موادًا مرطبة كما إنه لا يقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة منها كما إنه قد يتسبب في إصابتها بالتجاعيد المبكرة لكن الغسول ينظفها و يمنحها الترطيب الذي تحتاج إليه و يزيل خلايا الجلد الميتة منها.

- التونيك:

 هو مستحضر يقوم بتطهير الجلد من الترسبات التي يخلفها الغسول عليه و يعيد إليه درجة الحموضة الطبيعية لأن الغسول قد يفرط في غسل البشرة حتى تتأثر درجة حموضتها و يمكنكِ أن تستغني عن التونر لو أردت لكن هذا يكون في حالة استخدامكِ لغسول جيد أما لو كانت بشرتكِ حساسة فالأفضل أن تستخدميه كي يحافظ على بشرتكِ في حالتها الطبيعية ضد أي التهاب قد تتعرض له و ينصح باستخدام النوع الذي يخلو من الكحول.

- ترطيب البشرة :

إذا كانت بشرتكِ دهنية فقد تفكرين بأن ترطيبها سيزيد من سوء الأمر لكن كافة أنواع البشرة يجب أن يتم ترطيبها فالتنظيف حتى باستخدام المنظفات اللطيفة قد يتسبب في التأثير سلبيًا على جفاف الجلد و هذا يكون واضحًا بشدة كلما تقدم الإنسان في العمر لأنه يفقد رطوبته بشكل أكثر سهولة و لهذا احرصي على استخدام مرطب خفيف يخلو من الزيوت بعد أن تنظفي بشرتكِ جيدًا.

- التقشير:

 هو إزالة الطبقة العليا من الخلايا الميتة على الجلد و هذا الأمر مهم جدًا من أجل العناية بالبشرة و لذلك ينصح أن تقومي بتقشير بشرتكِ مرة واحدة في الأسبوع حتى تحافظي على نضارتها و حيويتها و الواقع أن تقشير البشرة مرة في الأسبوع يعادل المحافظة على نضارتها لمدة عام كامل 


و الواقع أن بشرة الرجل تبدو أصغر من بشرة المرأة نظرًا لأن الرجل يقوم بتقشير بشرته غير متعمد أثناء الحلاقة لكن يجب أن يكون التقشير عن طريق مقشر ذي حبيبات صغيرة لأن الفرك القوي للبشرة عن طريق الحبيبات الكبيرة يتسبب في نتائج عكسية.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق