7 نصائح فعالة للعناية بالبشرة الحساسة يوميًا

Mohamed Omran

إذا كانت بشرتكِ حساسة فهذا يعني أنها معرضة للإحمرار و التهيجات بشكل مستمر و لذلك فأنت بحاجة إلى العناية بها و تنظيفها و ترطيبها على الدوام.


و البشرة الحساسة تكون معرضة للحكة و التهيج للحكة و التهيج و الالتهابات أكثر من أنواع البشرة الأخرى و خاصة عند استخدام مستحضرات التجميل و منتجات العناية بها.


و قد أكد أحد اختصاصي أمراض الحساسية أن أكثر الأشخاص الذين يحتاجون إلى العناية ببشراتهم هم الرضع و كبار السن و مرضى التهاب الجلد العصبي و الأشخاص الذين يداومون على الخروج في الهواء الطلق مع التعرض لدرجات الحرارة المختلفة و الرطوبة نظرًا لأن بشراتهم تعاني من شدة الجفاف و تميل إلى التهيج.


كما أن البشرة الجافة و الحساسة يجب العناية و الاهتمام بها أكثر في فصل الصيف لأن العوامل التي تتسبب في إلحاق الضرر بها تزداد.

و لذلك نقدم إليكِ الطرق و النصائح التالية كي تعتني ببشرتك الحساسة يوميًا.

- احرصي على استخدام المنتجات الخاصة بها و التي تحتوي في تركيباتها على مكونات طبيعية و ابتعدي عن استخدام المحتوية على المواد الكيميائية و الزيوت لأنها قد تتسبب في سد المسامات مما يصيب بشرتكِ بالبثور و حبوب الشباب و تهيج الجلد.


- احرصي على تنظيف بشرتك جيدًا باستخدام غسول خال من الصابون و الكحول و يبلغ الأس الهيدروجيني له 5.5 كذلك يمكن أن يحتوي على زيوت نباتية لأنه يساهم في تنعيم البشرة و جعلها براقة و جذابة.


- احرصي على أن تكون كافة المنتجات التي تستخدمينها في العناية ببشرتكِ خالية من الصبغات و العطور و الزيوت و اللانولين لأن هذه المكونات تهيج جلدكِ أكثر و كذلك الحال مع المنتجات المحتوية على مواد كيميائية سامة.


- احرصي على اتباع نظام غذائي صحي و سليم فتناولي الأطعمة الطازجة التي تحتوي على المغذيات و الفوائد الصحية و منها الأطعمة المحتوية على أحماض أوميغا 3 الدهنية و الذي يوجد في الأسماك مثل السلمون و في بذور الكتان.


- عندما تقومين بإزالة مستحضرات التجميل من على بشرتكِ لا تفعلي ذلك بعنف بل امسحيها برقة و ابتعدي عن فرك بشرتكِ بقوة لأن ذلك يتسبب في تهيجها أكثر.


- احرصي على استخدام الكريم الواقي من الشمس لأن به مواد فعالة و عاكسة لأشعتها تعمل على وقاية بشرتكِ و حمايتها و عندما تخرجين من منزلك احرصي على وضعه على بشرتكِ كل ساعتين و يبج عليكِ استخدامه في كافة فصول السنة و ليس في فصل الصيف فقط.


- قللي من عملية تقشير البشرة لأن طبيعة جلدكِ رقيقة جدًا و لا تستطيع تحمل بعض منتجات التقشير التي تكون قاسية على جلدكِ في بعض الأحيان و لذلك فتقشيرها مرة واحدة في الشهر يكفي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع