فوائد الفول السوداني لعلاج الحبوب وقشرة الشعر

Mohamed Omran


ينتمي الفول السوداني إلى عائلة البقوليات مثل الفول و الفاصولياء و التي تعد من أفضل مصادر البروتينات في النباتات كما أن الكثير من الناس يحبونه نظرِاً لإمكانية إعداده بأكثر من طريقة و شكل فيمكن تناوله مملحًا أو محمصًا أو مغليًا أو على صورته الطبيعية كما إنه يمكن إعداد زبدة الفول السوداني منه التي يتم إضافتها للعديد من الأطعمة الأخرى.

و للفول السوداني فوائد متعددة للبشرة والشعر نذكر منها ما يلي.

- يحتوي على أحماض أمينية مفيدة في علاج الصلع عند الذكور كما إنها تقوم بتحفيز نمو الشعر بشكل صحي و يحسن كذلك صحة جدران الشرايين و يمنع الدم من التخثر و يحسن من تدفقه في كافة أنحاء الجسم.


- يقوم بمعالجة فروة الرأس فيخلصها من المشكلات التي تصيبها نتيجة تدليكها بشكل مستمر مما يجعل صحتها أفضل و هذا بدوره يجعل الشعر أكثر قوة و صحة و لمعاناً.


- يقوم بتخليص الشعر من قشرته مع إضافته لعصير الليمون و تدليك الشعر بالخليط الناتج كل يوم فهذا من شأنه أن يقوم بالقضاء على قشرة الشعر بشكل نهائي.


- يحتوي على مواد مضادة للالتهابات مما يجعله يعالج الالتهابات الجلدية مثل الإكزيما كما إنه يقوم بتقليل أورام البشرة و الاحمرار الذي يصيبها.


- يحتوي على فيتامين ج الذي يقوم بالحفاظ على سلامة خلايا الأغشية المخاطية و الجلد و يحميها من الجذور الحرة التي تسير في الدم و تتسبب في إصابتها بأضرار جسيمة.


- يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تقوم بعلاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية و الإكزيما كما إن الأحماض الدهنية التي توجد فيه تقلل من التورم الذي يصيب الجلد و الاحمرار.


 كما أن معدني الزنك و الماغنيسيوم يحافظان على صحة الجلد و يكافحا الباكتيريا التي تتسبب في إصابته بحبوب الشباب كما إن البروتين يساعد الخلايا على التجدد.


- يحتوي على معدني الماغنيسيوم و البوتاسيوم اللذين يقومان بتعزيز الدورة الدموية مما يجعل الوجه متوردًا و جذابًا.


- يحتوي على ألياف تقوم بالقضاء على السموم و النفايات في الجسم و التي تظهر آثارها على المظهر الخارجي مما يتسبب في زيادة إفراز الدهون و يجعل البشرة دهنية و لذلك فإن الحرص على تناول حفنة منه كل يوم يمنح البشرة الصحة و النضارة و الحيوية.


- يحتوي على فيتامين ج بكثرة و الذي يقوم بدوره بزيادة إنتاج مادة الكولاجين في البشرة مما يجعل خلاياها تتجدد بشكل أفضل.


- يقوم بمعالجة البثور و حب الشباب التي تصيب البشرة و الرؤوس السوداء و التي هي إحدى أكثر المشكلات إزعاجًا للكثيرين.

إعلانات google

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• فوائد الفول السوداني او فستق العبيد 

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي