صابونة زيت الغار لتفتيح وترطيب البشرة

Mohamed Omran
123rf/ udra

 

يعد صابون الغار من أهم انواع الصابون الطبيعي المصنع من زيت الزيتون، الذي له الكثير من الفوائد للبشرة، حيث يعمل على ترطيبها بشكل عميق وتحسين المشاكل التي تصاب بها، لما لزيت الزيتون من فوائد في معادلة التوازن الموجود بالجلد.

 

ترجع نشأة صابون الغار إلى سوريا، و يتم تصنيع هذا النوع من الصابون بواسطة استخدام شجر الغار و خاصة الاوراق، بالإضافة إلى بعض الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت الحبة السوداء وزيت النخيل وزيت جوز الهند. تعد كل الزيوت المكونة لصابون الغار من الزيوت المهمة للبشرة والجسم، التي تعمل على علاج كافة المشاكل التي تظهر على البشرة، ويتميز هذا الصابون برائحته المميزة. إكتشفي الآن فوائد صابون زيت الغار لبشرتكِ والتي ستجعلكِ لا تتخلى أبدًا عن هذه الصابونة!


1- تفتيح البشرة


يحتوي صابون الغار على العديد من الزيوت التي لها فوائد عديدة في تخليص البشرة من المشاكل التي تظهر عليها، مثل تصبغات البشرة، وتغير لون البشرة الطبيعي بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة. هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في الحصول على بشرة ناعمة بيضاء في وقت قصير. يمكنكِ تفتيح بشرتكِ عن طريق صابونة الغار، ابشري صابونة واحدة مع القليل من ماء الورد وعصير الليمون. اخلطيهم معًا حتى تحصلي على قوام كريمي. إستخدمي هذه الوصفة بعد الإستحمام بالماء الدافئ، واتركيها إلى أن تجف على بشرتكِ ثم اغسليها وسوف تلاحظين الفرق من أول مرة!


2- حل مشاكل البشرة الدهنية


يساعد صابون الغار في علاج الكثير من المشاكل التي تواجه البشرة الدهنية، فهو يعمل في القضاء على حب الشباب الذي يكون ملازم للبشرة الدهنية، وذلك بسبب تكوين هذه البشرة الداخلي، والذي ييجعلها تفرز الزيوت، ويؤدي تراكمها إلي ظهور البثور. يحتوي صابون الغار على العديد من العناصر التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وتنقيتها من الشوائب، والقضاء على الزيوت المتراكمة داخل طبقات هذه البشرة التي تكون المسؤولة عن ظهور الكثير من البثور. غير ذلك فإن لصابون الغار فضل كبير في القضاء على خلايا البشرة الميتة، واغلاق المسام التي من خلالها يتم الإحتفاظ  بالأتربة و الأوساخ التي تؤدي إلى الكثير من المشاكل.


3- ترطيب البشرة


لصابون الغار دور كبير في ترطيب البشرة، فهو يحتوي على زيت الزيتون الذي يحتفظ بداخله على الكثير من العناصر والفيتامينات التي تعمل على مد البشرة بما تحتاج إليه من ترطيب. هذا بالإضافة إلى احتوائها على زيت جوز الهند الذي يعمل بقدره فائقة على ترطيب البشرة، وتنعيمها، و إعطاءها النضارة. اما عن ورق الغار الذي يدخل في تكوين هذه الصابونة، فإن له دور كبير في تطهير البشرة، وتنقيتها من الشوائب، والميكروبات، التي تعمل على أضعاف إنتاج البشرة للمرطبات الطبيعية. لذلك، لابد من استخدام صابونة الغار فهي تغنيك عن المرطبات التي يدخل في تكوينها عناصر كيميائية تؤدي فيما بعد إلى الإضرار بالبشرة.

 

4- تقشير البشرة والتخلص من التجاعيد


تحتاج البشرة للتقشير من وقت إلى آخر للتخلص من خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة، بالإضافة إلى الحصول على بشرة ناعمة خالية من الشوائب. يعمل تقشير البشرة أيضاً على التخلص من الإفرازات، فهو مناسب جداً لكل أنواع البشرة خاصة البشرة الدهنية، لكثرة إفرازها للدهون المسببة في ظهور البثور، وتكونها تحت الجلد في بعض الأحيان. يمكنكِ عمل مقشر طبيعي بصابونة الغار، ابشري صابونة واحدة وأضيفي لها القليل من السكر مع عصير الليمون، وتمتعي بأجمل مقشر طبيعي. يمكنكِ أيضًا إضافة زيت اللوز للمزيد من الترطيب. بعد الإنتهاء قومي بتنظيفه بواسطة الماء الدافئ. يحتوي أيضًا صابون الغار على زيت جوز الهند الذي له قدرة فائقة في علاج التجاعيد وشد البشرة، وتأخير ظهور التجاعيد، وغيرها من الزيوت التي تعمل على منح البشرة الشباب لفتره طويلة عند استخدامها بشكل يومي. صابون الغار بعد الانتهاء من تصنيعه يكون باللون الأخضر الغامق ويحتاج لمدّة من الزمن كي يجف تماماً ليصبح جاهزاً للإستخدام.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع