كافحي التجاعيد المبكرة لعينيك بـ 6 نصائح فعالة!

Yara Sharara

التجاعيد التي تصيب المنطقة المحيطة بالعينين قد يصاب بها صغار السن أيضاً، فتبدأ الطبقة السطحية للبشرة في الاختفاء بشكل تدريجي مع التقدم في العمر، وأسباب ظهور التجاعيد حول العينين كثيرة، وعدم العناية اليومية بهما يساعد على تفاقم المشكلة و لذلك يطلق عليها اسم التجاعيد المبكرة.

و من اجل هذا يجب عليك أن تحرصي على العناية ببشرتك و خاصة المنطقة التي تحيط بالعينين كي تحاربي التجاعيد و تكافحيها و تأخري ظهورها، وعليك أخذ بعض الاحتياطات منها عدم الجلوس لأوقات طويلة أمام التلفاز و الحاسوب و الحرص على النوم جيدا و عدم السهر لأوقات متأخرة و بعد ذلك قومي بالعناية ببشرتك بشكل مستمر و خاصة المنطقة المحيطة بالعينين لأنها أكثر مناطق الجسم رقة.

وفي السطور التالية أقدم لكِ 6 نصائح للعناية اليومية بعنيكِ ومكافحة التجاعيد المبكرة بهما.

1. رطوبة الجسم والتغذية

- حافظي على رطوبة جسمك بأن تشربي كميات وفيرة من السوائل يومياً لأن هذا يساهم أيضا في تخليصك من السموم و يحافظ على مرونة جلدك و يجعل ظهور التجاعيد فيها أقل ، كما عليك إتباع نظام غذائي صحي ليعوض هذه المنطقة عن الفيتامينات التي تحتاجها، و يمكنك كذلك أن تغمسي قطنة في الماء البارد أو ماء الورد و تضعيها على الخطوط التي تظهر أسفل عينيك، فهي بلا شك سوف تساعد في تقليل التجاعيد المبكرة والخطوط البيضاء.

2. كريم واقي من الشمس

- قبل أن تتعرضي للشمس احرصي على وضع الكريمات الواقية من أشعتها و ضعي كمية قليلة منه أسفل عينيك حتى تأخري من ظهور التجاعيد.

3. نظارة القراءة

- الحركات المتكررة للوجه مثل النظر إلى كتاب أو الكتابة على الحاسوب تتسبب في إرهاق العضلات، مما يتسبب في تكوين التجاعيد و لذلك عندما تقومين بالقراءة ضعي على عينيك نظارات للقراءة و احرصي كذلك على ارتداء نظارات الشمس و حاولي قدر استطاعتك تفادي التعرض المباشر لأشعتها أو انعكاسها.

4. عصير البرتقال

- اشربي عصير البرتقال لأن له العديد من الفوائد التي يمنحها للجسم بالإضافة إلى أنه يقوم بتخليصك من التجاعيد حول عينيك و لفعل هذا قومي بوضع قطعة من القطن في عصير البرتقال و امسحيها حول عينيك مع تكرار هذا مرتين في اليوم حتى تختفي التجاعيد تماما.

5. الزيوت الطبيعية

- استخدمي الزيوت الطبيعية و منها زيت الزيتون و زيت الخروع و زيت جوز الهند و زيت اللوز فهي لها مفعول رائع في معالجة التجاعيد و يكون ذلك عن طريق وضع قطرات قليلة من أي زيت ترغبين أو من خليط منها جميعا على المناطق التي تظهر فيها التجاعيد و دلكيها باستخدام أطراف أصابعك بلطف و هذا من شأنه أن يشد جلدك.

6. الماء

- احرصي على شرب ثمانية أكواب من الماء كل يوم على الأقل فهذا من شأنه أن يمنح بشرتك الإشراق و أن يجعل شعرك لامعا أيضا فالمعروف أن الجسم الذي به الماء بكثرة لا تظهر عليه التجاعيد كما توجد في الجسم الذي لا يحتوي على الماء بكميات كبيرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق