أفضل 7 علاجات عشبية للتخلص من حب الشباب بدون أثار جانبية

Samar Hamdi
  • واحدة من أهم المشكلات الجلدية الأكثر شيوعًا التي تواجه معظم الفتيات هي حب الشباب وأثاره. لستِ في حاجة للبحث عن العلاجات الكيماوية وشراء مستحضرات العناية المكلفة وإخفاء أثار حب الشباب بإستخدام المكياج، فهناك العديد من المكونات البسيطة التي وهبتها لنا الطبيعة لعلاج كافة مشكلات البشرة بطريقة أمنة لا تعرضها للتلف.

    من أهم المكونات الطبيعية التي تساعد على علاج مشكلات البشرة والعناية بها هي الأعشاب. فلا تساعد فقط على علاج مشكلات البشرة بفعّالية تامة، لكنها لا تترك أي أثار جانبية تعرض البشرة للتلف فيما بعد.


    إليكِ أفضل 7 علاجات عشبية تخلصك من مشكلة حب الشباب نهائيًا.

     

  • 1- الريحان

    يشتهر الريحان بخواصه المضادة للبكتيريا، والتي تجعله من أفضل المكونات الأكيدة لعلاج حب الشباب. كما يساعد كذلك على تنقية الدم والحفاظ على نضارة ونقاء البشرة. ضعي القليل من أوراق الريحان الطازجة مع كوب من الماء بداخل وعاء واتركيها حتى تغلي لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، يصفى ويترك جانبًا حتى يبرد تمامًا. يحفظ الماء الناتج في زجاجة بداخل الثلاجة، ويستخدم مرتين خلال اليوم لتدليك بشرة الوجه باستخدام قطعة من القطن. خلال فترة وجيزة ستلاحظين بنفسك نتائج أكيدة. 


    الريحان ..العُشبة السحرية للقضاء على الحبوب نهائياً
    ماسكات الريحان الحل الطبيعي والفعّال لمشكلات الشعر والبشرة


  • 2- النيم

    أوراق النيم من أشهر العلاجات المعروفة لتنقية الدم ومكافحة الشوارد الحرة، كما يعرف كذلك بخواصه القوية لعلاج حب الشباب. فقط قومي بتجفيف بعض أوراق النيم واطحنيها جيدًا للحصول على مسحوق ناعم. بعدها، يخلط مسحوق النيم مع ماء الورد للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط الناتج على بشرة الوجه، ثم يشطف جيدًا بعد بضع دقائق. كما يمكنكِ كذلك خلط أوراق النيم الطازجة في محضرة الطعام مع القليل من الماء واستخدامها على الأماكن المصابة.

     

    عشبة النيم... فوائد صحية وجمالية متعددة
    4 خلطات طبيعية فعّالة للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب


  • 2- اللافندر

    بفضل خواصه المضادة للبكتيريا، الفيروسات والجراثيم، يعد اللافندر من أهم الأعشاب التي تساعد على مكافحة حب الشباب. اخلطي القليل من زيت اللافندر مع ماء الورد للحصول على لوسيون خفيف. يستخدم اللوسيون الناتج على أماكن حب الشباب بشكل منتظم، كما يساعد كذلك على تهدئة إلتهابات البشرة والبقع الحمراء الناتجة عن ذلك. لكن تذكري أن زيت اللافندر قوي جدًا، فلا يجب إستخدامه على البشرة بشكل مباشر، وينصح بتخفيفه بإستخدام ماء الورد أو زيت بذور العنب.


    استخدامات جمالية مختلفة لزيت اللافندر للعناية بالبشرة والشعر
    اصنعي بنفسك سائلًا للاستحمام، مرطبًا ومنعشًا من اللافندر والروزماري


     

  • 3- الكزبرة

    من الأعشاب التي أثبتت فعّاليتها في مكافحة حب الشباب هي أوراق الكزبرة، فهي علاج فعّال للتخلص من أثار حب الشباب والرؤوس السوداء. فقط اخلطي بعض أوراق الكزبرة الطازجة واستخلصي العصير الناتج. يستخدم عصير الكزبرة كلوسيون طبيعي لتدليك بشرة الوجه مع التركيز على أماكن ظهور حب الشباب. وللحصول على أفضل النتائج، أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون.

     

    الفوائد الصحية والاستعمالات الطبية للكزبرة
    اسباب ظهور حبّ الشباب مع علاجات منزلية فعّالة للتخلص منه


  • 5- الألو فيرا

    الألو فيرا من المكونات الطبيعية التي لا بد من إدراجها خلال روتينك الجمالي اليومي. حيث يساعد على التحكم في ظهور البثور وحب الشباب. أيضًا، مع الإستخدام اليومي، يساعد على التخلص من أثار الندبات والبقع الداكنة. استخلصي الهلام الموجود بداخل أوراق نبات الصبار، واستخدميها مباشرةً لتدليك بشرة الوجه، يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. 


    حضري بنفسك صابون الألو فيرا الطبيعي لبشرة نضرة وجذابة
    اصنعي بنفسك كريم الألو فيرا وزيت الجوجوبا لمكافحة تجاعيد العين


  • 6- زيت شجرة الشاي

    أثبتت الدراسات أن الخواص المضادة للميكروبات التي تميز زيت شجرة الشاي تساعد على منع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب على البشرة. كما يساعد كذلك على تهدئة إلتهابات البشرة. قومي بإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كوب من الماء، وبإستخدام قطعة من القطن وزعي الخليط على بشرة الوجه، يترك لبضع دقائق ثم يشطف جيدًا.

     

    10 استخدامات مختلفة لزيت شجرة الشاي لصحتك وجمالك
    3 طرق فعّالة لاستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب


  • 7- الشاي الأخضر

    الشاي الأخضر من الأعشاب المتوافرة وسهلة الإستخدام، كما أنه علاج فعّال للتخلص من حب الشباب. يساعد الشاي الأخضر على علاج حب الشباب من خلال طريقتين أساسيتين. فيمكنكِ إما تناول 3-4 أكواب من الشاي الأخضر خلال اليوم ليساعد على تنقية الجسم من السموم والتخلص من الشوارد الحرة. كما يمكن إستخدامه مباشرةً على البشرة. استغلي أكياس الشاي المستخدمة  واحفظيها في الثلاجة، ثم توضع على الأماكن المصابة وتترك لمدة ربع ساعة. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على محاربة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا البشرة. 


    الشاي الأخضر لصحتك وجمالك
    فوائد الشاي الأخضر لعلاج الحبوب والمسام الواسعة والإنتفاخات


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع