5 مكونات منزلية تساعدكِ على التخلص من البقع الداكنة

Samar Hamdi

البقع الداكنة هي الحائل الذي يمنع الكثير من الأشخاص من الحصول على بشرة ناعمة ومثالية خالية من العيوب. قد تظهر بعض البقع الداكنة على هيئة نمش، بقع بنية ناتجة عن التعرض لأشعة الشمس أو مع التقدم في العمر. يحدث إسمرار بعض المناطق من البشرة نتيجة لإختلال إفراز التصبغات داخل خلايا البشرة نتيجة لعدة عوامل كالتقدم في العمر، الحمل، أشعة الشمس، العوامل الوراثية، أو بعض المشكلات الصحية.

وعلى الرغم من توافر العديد من الكريمات ومستحضرات العناية اليومية التي تهدف لتفتيح البشرة، إلا أن المكونات الطبيعية لا تزال هي الحل الأكيد والفعّال للتخلص نهائيًا من البقع الداكنة.


إليكِ أهم المكونات المنزلية الفعّالة للتخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة.

1- الألو فيرا

يعرف هلام الصبار أو الألو فيرا بخواصه المضادة للبكتيريا والتي تساعد كذلك على تجديد وإصلاح البشرة. يمكنكِ إستخدام هلام الألو فيرا لتدليك البشرة بشكل منتظم للتخلص من أثار البقع الداكنة والحصول على بشرة أفتح بطريقة طبيعية أمنة.

2- ماسك الموز مع الليمون

من أهم الطرق التي تساعدك على توحيد لون البشرة هي ماسك الموز مع الليمون. قومي بهرس موزة جيدًا وإخلطيها مع عصير الليمون. يستخدم الخليط الناتج على أماكن البقع الداكنة بشكل يومي، ومع مرور الوقت ستلاحظين بنفسك تحسن ملحوظ ولون بشرة موّحد.

3- العسل

العسل أيضًا من المكونات الطبيعية الفعّالة للحفاظ على نضارة ونعومة البشرة. كما أنه يساعد أيضًا على تفتيح لون البشرة وترطيبها. جفاف البشرة من أهم العوامل التي تؤدي لظهور البقع الداكنة، لذلك استخدمي العسل خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة. كما يدخل العسل في تصنيع العديد من أنواع مستحضرات التجميل المستخدمة لتفتيح وترطيب البشرة.  

4- البابايا

قومي بهرس ثمرة بابايا ناضجة وضعيها على أماكن البقع الداكنة لبضع دقائق. ثم تشطف جيدًا بالماء البارد. كرري ذلك 3-4 مرات خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج. حيث تحتوي البابايا على إنزيمات قوية تساعد على التخلص من الجلد الميت وتفتيح لون البشرة.

5- الحليب

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، والمعروف بقدراته الفعّالة لتفتيح لون البشرة. إستخدمي الحليب لتنظيف البشرة يوميًا بدلًا من إستخدام أنواع المنظفات التجارية وستلاحظين بنفسك بشرة أفتح وأكثر نضارة.   

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع