افضل 10 خلطات طبيعية لتبييض البشرة

Nora
في البداية يجب اتباع روتين يومي لتنظيف البشرة. احرصي على تنظيف وغسل بشرتك مرتين يومياً، ثم استعمال تونر يليه استعمال المرطب وهذا سيجعل بشرتك دائماً نضرة وأسهل وأكثر قابلية للتفتيح. احرصي أيضاً على استخدام ماسك للبشرة مرتين أسبوعيا لتنظيف المسام وازالة الخلايا الميتة والداكنة من على بشرتك. واعلمي عزيزتي أن الحصول على بشرة بيضاء نقية موحدة اللون لن يتم بين يوم وليلة، ولكنها عملية تدريجية تحتاج إلى شهور. يمكنك أيضاً استعمال منتجات التبييض التي تحتوي على حمض الكوجيك، مع منتجات التقشير التي تحتوي على حمض الاستيل ساليسيلك وحمض الجليكوليك للحصول على أفضل النتائج. فيما يلي أفضل 10 خلطات لتبييض البشرة.

خلطة العسل والليمون لتبييض البشرة

امزجي كميات متساوية من عصير الليمون والعسل. وزعي الخليط على الوجه والجسم واتركيه لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم اشطي بالماء الفاتر. تكرر الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

خلطة الليمون والخيار لتبييض البشرة

اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار. وزعي الخليط على الوجه والجسم واتركيه لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم اشطفي بالماء. كرري مرتين أسبوعياً.

الخيار

قبل النوم دلكي وجهك بشرائح الخيار، ثم اتبعيها بعصير الخيار واتركيه طوال الليل. اغسلي الوجه في الصباح وسوف تلاحظين على الفور اشراق وسطوع بشرتك.

الزبادي

استخدمي طبقة رقيقة من الروب على وجهك بصورة يومية. الزبادي له تأثير ملحوظ في تفتيح وتنعيم البشرة.

الفجل الأبيض

الفجل الأبيض سواء مقطع إلى شرائح أو عصير يعمل على تبييض وتفتيح البشرة، وتوحيد لونها.

خلطة الشوفان والزبادي مع الطماطم لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان، مع كوب من الزبادي وعصير الطماطم. وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر. هذا المزيج يعمل على تنعيم وتبييض البشرة.

خليط الليمون مع الطماطم لتنقية وتفتيح البشرة

بضع قطرات من عصير الليمون تمزج مع حبة من الطماطم المهروسة، ثم توضع على الوجه والرقبة وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بالماء البارد. هذا المزيج ينقي البشرة وينظف المسام.

خليط الزبادي والكركم لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة صغيرة أو ملعقتين من الكركم، استخدمي الخليط للوجه والجسم على أن يُترك لمدة نصف ساعة قبل شطفه من على البشرة.

خليط الليمون والكركم لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من الكركم لعمل عجينة. وزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة عشر دقائق ثم تُغسل بالماء البارد. هذه الوصفة من أقوى وصفات تبييض البشرة.

خليط اللبن والعسل والبابايا لتبييض البشرة

قومي بعمل مزيج من البابايا والعسل والحليب مع اللبن البودرة. وزعي المزيج على الجسم كله واتركيه لمدة عشر دقائق ثم يتم غسله بالماء. 

اقرئي أيضاً:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

أقوى خلطة لتفتيح الوجه وازالة البقع والخلايا الميتة

https://rqeeqa.com/facebleaching/%D8%AE%D9%84%D8%B7%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D8%A8%D9%8A%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%87.html