8 أطعمة مفيدة للبشرة الدهنية

Yara Sharara

أجزاء الجسم تتأثر بالطعام الذي يتناوله صاحبها إيجابياً أو سلبياً و من ضمنها البشرة التي تتأثر سريعاً بالعوامل المحيطة الحالة النفسية والبدنية والأحوال الجوية، كما ان النظام الغذائي اليومي يؤثر على بشرتك سريعاً.

ولهذا حينما تكون البشرة دهنية فيجب عليك أن تحرصي على تناول أطعمة معينة حتى لا تتسببي في الإضرار بها و من هذه الأطعمة نذكر لكِ الآتي:

1. الألياف

- الأطعمة المحتوية على الألياف تساهم في طرد السموم من الجسم تعمل على امتصاص المواد الغذائية التي يحتاجها من المأكولات الأخرى كما إنها تقوي من لون البشرة و تقضي على البهتان الذي ينتابه و من أهمها البقوليات و الشوفان و الحمضيات و الذرة و القمح الكامل.

2. الجزر

- الإغريق و الرومان هم أول من تحدثوا عن الجزر و فوائده و هو يعد أحد الوسائل الأساسية للتجميل نظرا لغناه بفيتامين أ الذي يحتاجه الجلد من أجل صحته و سلامته و لذلك فإنه يتم إدخاله كأحد مكونات مستحضرات العناية بالبشرة كما أن شرب عصيره بشكل منتظم يعمل على القضاء على البقع و الشوائب و يحسن من لون البشرة كما أن له فوائد متعددة لصحة الجسم بأكمله و من أهمها الشعر و العينين.

3. الطماطم

- الطماطم تعمل على تخفيف الاحمرار الموجود في البشرة و تقلل من الأضرار التي تصيبها نتيجة تعرضها لأشعة الشمس فوق البنفسجية فهي تحتوي على مادة مضادة للتأكسد يطلق عليها اسم الليكوبين و هي التي تمنحها لونها الأحمر المميز و لذلك ينصح بإضافتها إلى الأطعمة الأخرى مع عدم الاستغناء عن استعمال الواقي الشمسي.

4. البطاطا الحلوة

- البطاطا الحلوة تحتوي على كميات وفيرة من فيتامين أ و عنصري الصوديوم و البوتاسيوم و التي تعمل على مكافحة التجاعيد و علامات التقدم في العمر التي تصيب البشرة و تجدد من خلاياها و هذا يساعد الجسم في إزالة البقع و الكلف و طبقات الجلد الميتة التي تراكمت على البشرة مما يجعلها تبدو بمظهر صحي جميل و مشرق.

5. الأفوكادو

- الأفوكادو أحد الأطعمة المفيدة لأصحاب البشرة الحساسة نظرا لاحتوائه على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة و على مجموعة هامة من الفيتامينات يعد أكثرها أهمية فيتامين ج الذي يمنح البشرة النضارة التي تحتاج إليها و يمكن تناول الثمرات أو استخدامها كقناع على الوجه.

6. السلمون

- السلمون يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعمل على تفيز إنتاج مادة الكولاجين التي تجدد البشرة و تعالج التلف الذي يصيبها كما أن فيه عنصر السيلينيوم و فيتامين د الذي يعمل كمضاد للأكسدة فيقي البشرة من الإصابة بالسرطان.

7. الخيار

- يعمل الخيار على قبض المسامات و يفتح البشرة و يعالج الحروق التي تنتابها من أشعة الشمس و يمكن استخدامه كمرطب.

8. عسل النحل

- عسل النحل يرطب البشرة و يلطفها و يمنحها التغذية التي تحتاج إليها مما يكسب الجلد الحيوية و النعومة و يمكن استخدامه كقناع بعد خلطه مع بياض البيض كما يمكن استخدامه للبشرة الجافة بعد خلطه بالزبادي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

القرنفل هو نوع من أنواع التوابل التي يستخدم في الكثير من الأكلات ويعد القرنفل من أهم التوابل حيث أنه يحتوي على العديد من الفوائد المزهلة للجسم والشعر أيضاً فهو يكافح مرض السرطان ويعمل على السيطرة على مرض السكر ويقوم بتقوية مناعة الجسم كما أنه مفيد جداً للبرود الجنسي فهو يعزز… اقرأ المزيد

Source: فوائد القرنفل المزهلة