6 خلطات طبيعية أثبتت فعاليتها في تفتيح البشرة

Yara Sharara

ﺣﺬﺭ ﻃﺒﻴﺐ ﺍﻷﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﺠﻠﺪﻳﺔ ﺍﻟﻔﺮﻧسي Anton Boty من ﺟﺎﻣﻌﺔ San Luis من الأضرار التي تخلفها كريمات تبييض البشرة على الجلد بعد إستخدامها لمدة طويلة، و يرجع ذلك إلى أن هذه الكريمات تحتوي على نسبة تبلغ أثنين بالمائة من ﻣﺎﺩﺓ ﺍﻟﻬﻴﺪﺭﻭﻛﻴﻨﻮﻥ و هذه المادة محظورة في دول الأتحاد الأوروبي بسبب تأثيرها الجانبي في الإصابة بمرض السرطان و قد أطلقت باريس بالفعل حملة إعلانية تحذر فيها من إستخدام هذه المستحضرات.

و بالنسبة للدول العربية فإن العديد من التركيبات يتم صنعها ﻣـﻦ ﻣــﺎدة اﻟﻬﻴﺪروكينون أو مادة اﻟﻜﻮرﺗﻴﺰون بتركيزات عالية بدون وجود خبرة طبية، مما يجعلها تخلف أضرارا كبيرة على الصحة، كما أن الكثيرات يقبلن على شراء بعض المستحضرات لأنها زهيدة الثمن وتحقق نتائج فعالة في تبييض البشرة لكنها تكون محتوية على ﻣﺎدة اﻟﻬﻴﺪروكينون التي تعطي النتيجة المطلوبة بالفعل ولكنها تسبب المخاطر لبشرتك.


و قد بدأ المتخصصون يدرسون طرقاً فعالة من أجل منع بيع هذه المستحضرات بدون وصفة طبية و كيفية توجيه الناس لشراء المستحضرات الأفضل بعد أن أكدت عدة دراسات أن ﻣﺎدة اﻟﻬﻴﺪروكينون قد تكون مسرطنة.

ولأن المكونات الطبيعية لن تسبب لكِ الأضرار على بشرتك، فنقدم لكِ في هذا المقال عدة خلطات طبيعية لتبييض وتفتيح البشرة بكل أمان شرط الإستمرار عليهم لمدة لا تقل عن شهر كامل.

1. خلطة الشوفان

المكونات: 

لبن رائب
 دقيق شوفان
عصير طماطم

الطريقة :

قومي بخلط المكونات معاً ثم ضعي المعجون الناتج على بشرتك لمدة عشرين دقيقة ثم أغسليها.

2. خلطة الكركم

المكونات:

ملعقة دقيق ذرة
 ملعقة كركم 
 لبن رائب 
 ثلاث قطرات عصير ليمون إذا كانت بشرتك دهنية

الطريقة:

قومي بخلط المكونات معاً ثم ضعي العجين الناتج على وجهك ورقبتك لمدى عشرين دقيقة ثم اغسليهما.

3. خلطة الفازلين

المكونات:

فازلين
 كركم

الطريقة:

قومي بخلط المكونات معاً ثم ضعي طبقة خفيفة من الخليط على وجهك قبل النوم ثم أغسلي وجهك بعد الاستيقاظ و امسحيه بقطنة مغمورة في التونك و هي مناسبة للبشرة الجافة.

4. خلطة العسل

المكونات:

كركم 
 عسل نحل

الطريقة:

قومي بوضعها أسفل عينيك و بشرتك للتخلص من السواد.

5. خلطة الزنجبيل

المكونات:

ثلاث ملاعق صغيرة من الزنجبيل المطحون
ماء

الطريقة:

قومي بمزج المكونات معاً حتى تتحول إلى عجين ثم أغسلي وجهك بالماء البارد وبالغسول المناسب لبشرتك و ضعي العجين عليها مرتين كل يوم وهي من شأنها أن تقضي على الحبوب وتحسن ملمس الجلد.

6. خلطة الدقيق

المكونات:

ثلاث ملاعق دقيق 
حليب طازج 
 عصير ليمونة

الطريقة:

قومي بخلط المكونات معاً ثم ضعي العجين الناتج على بشرتك لمدة عشرين دقيقة ثم أغسليها بالماء الدافئ و هي غير مناسبة للبشرة الحساسة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

2 تعليقات

سوف نتعرف في هذا المقال على فوائد الصبار للبشرة من دريم هاوس فإذا كنتي تريدي بشرة نظيفة وصحية ونقية فسوف تجدي كل في هذا المقال كل ماهو مفيد لبشرتك من خلال إستخدام جل الصبار يعتبر الصبار من أهم نباتات البيئة الصحراوية أو الجافة فهو من النباتات التي يتم أستخدامها في… اقرأ المزيد

Source: فوائد الصبار للبشرة