7 نصائح يومية لحماية بشرتك من حب الشباب

Yara Sharara

حبوب الشباب عندما تظهر على البشرة فإنها تتسبب في فقدانها لرونقها و مظهرها فمهما حاولتِ إخفاءها بمستحضرات التجميل فلن تنجح بنسبة كبيرة و ستظل بارزة عليها متسببة في إفساد جمالكِ كله.

و قد وضحت طبيب الأمراض الجلدية Jeseca kranka أن ظاهرة حبوب الشباب هي حالة طبية معقدة ناجمة عن الهرمونات و الالتهابات و الباكتيريا و الخلايا الميتة في الجلد التي تسد مسامات البشرة، وبالتالي تتطلب العناية اليومية المتكاملة بها من تنظيف وتقشير وترطيب.

في هذه المقالة نقدم لكِ 7 نصائح لحماية بشرتكِ من حب الشباب خاصة لو كانت بشرتكِ دهنية.

1. الترطيب والتقشير

- احرصي على ترطيب و تقشير بشرتكِ بشكل مستمر حتى تصنعي درعاً لحمايتها من حبوب الشباب و من أنواع البثور الأخرى لأنها قادرة على تخليصكِ من الجفاف و من الإفرازات الدهنية مما يجعل المشكلة لا تظهر عليها.

2. احمي بشرتك من العوامل الخارجية

- احمي بشرتكِ من العوامل الجوية المختلفة فلو كان الجو مليئاً بالرياح فارتدي قبعة و وشاحاً و لو كان الجو بارداً فرطبي بشرتكِ كي تعوضيها عن الرطوبة التي فقدتها و التي نجمت عن سوء الأحوال الجوية و إذا كان الجو صيفاً فتجنبي أن تتعرضي لأشعة الشمس لوقت طويل بدون حماية فاستخدمي الدهانات الواقية كي تحميها من الآثار المضرة مثل البقع و البثور و الكلف.

3. لا تلمسي بشرتك

- أحرصي على عدم ملامستكِ للبشرة و خاصة الأماكن المصابة منها لأن هذا ينقل إليها الباكتيريا و الملوثات الموجودة في يديكِ بسهولة مما يننتج عنه ظهور الحبوب و البثور عليها.

4. واقي الشمس

- يجب أن تحرصي على استخدام واقي الشمس قبل الخروج من منزلكِ في أي جو فهو لا يساعد على ظهور حبوب الشباب و البثور على البشرة كما يعتقد الكثيرون بل أن أشعة الشمس هي المتسببة في هذا الأمر نظراً لتعرضها للجفاف و فقدانها للزيوت الطبيعية و استخدامكِ لواقي الشمس بشكل مستمر يعمل على وقاية جلدكِ من الندبات و من ظهور الحبوب و البثور عليها.

5. معجون الأسنان

- إذا كانت بشرتكِ تحتوي على بثور قوية و بقع و ترغبين في القضاء عليها استخدمي معجون الأسنان في الليل عن طريق تغطية الأماكن المصابة به فمعجون الأسنان يحتوي على مادة السيلكا التي توجد أساساً في أكياس لحوم البقر و يتم استخدامها من أجل الحفاظ على المحتويات رطبة و هي من شأنها أن تجفف البثور و تقلل من أحجامها.

6. الأطعمة الصحية 

- احرصي على تناول الأغذية المحتوية على مضادات الأكسدة و الدهون الصحية مثل الخضروات و الفواكه و الأسماك و المكسرات.

7. الإسترخاء

- قومي بالإسترخاء و الإبتعاد عن مسببات التوتر و القلق لأن هذا يعمل على زيادة مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم و هو المسؤول عن ظهور حبوب الشباب. 


(2)  

إعلانات google