7 قواعد ذهبية لحماية بشرتك من أثار التقدم في العمر

Samar Hamdi

اتباع روتين منتظم للعناية بالبشرة هي أهم الخطوات الأساسية لحماية البشرة من أثار التقدم في العمر والحفاظ على إطلالة أكثر شبابًا. مع مرور السنوات، تفقد البشرة حيويتها نتيجة لتناقص الإفرازات الطبيعية والكولاجين التي تعمل على تجديد الخلايا وإصلاح التلف. لكن على الرغم من ذلك، هناك بعض الخطوات الأساسية التي ستمكنك من التغلب على أثار الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة أكثر نضارة وأصغر سنًا.

اكتشفي أهم النصائح والإرشادات لحماية بشرتك من أثار التقدم في العمر.

1- حافظي على تقشير البشرة

تحتاج البشرة لعملية التقشير والتخلص من الجلد الميت مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل. اختاري أي من أنواع مقشرات البشرة المناسبة لتجديد حيوية البشرة. أو استخدمي أي من المكونات الطبيعية التي تعمل على إزالة طبقات الجلد الميت والعناية بالبشرة.

2- لا تهملي ترطيب البشرة

تحتاج البشرة في المراحل العمرية المختلفة إلى الترطيب المنتظم، خاصةً مع التقدم في العمر، حيث تفقد البشرة ترطيبها الطبيعي مع مرور السنوات. اختاري مرطب مناسب يمد البشرة باحتياجاتها، كما تتوافر الآن بعض الخيارات الصحية من الزيوت الطبيعية التي تساعد على الوقاية من جفاف البشرة.

3- استخدمي كريم العين

البشرة المحيط بالعين هي الأكثر رقة من باقي الجسم. وتظهر عليها أول علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط الدقيقة. احرصي دائمًا على استخدام كريم العين مرتين خلال اليوم للحفاظ على نضارة بشرتك. ينصح بحفظ كريم العين في الثلاجة للاستمتاع بتأثيره البارد وتهدئة البشرة.

4- طبقي ماسكات البشرة مرة أسبوعيًا

جربي تطبيق الماسكات الفعّالة للعناية بالبشرة والتغلب على مشكلاتها المختلفة. على سبيل المثال، اختاري ماسك مناسب للبشرة الجافة إن كنت تعانين من الجفاف والتشققات. أما إن كانت بشرتك من النوع الدهني، اختاري ماسك فعّال يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة. ماسكات البشرة من أهم الوسائل التي تساعدك على تجديد حيويتك، كما تشعرك بالاسترخاء.

5- لا تغفلي عن واقي الشمس

ليس هناك أي سبب يمنعك من تطبيق واقي الشمس على بشرتك قبل الخروج من المنزل. فمع تعرض البشرة لأشعة الشمس بشكل يومي، تصبح أكثر عرضة لظهور الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة. كما تتوافر كذلك بعض أنواع المستحضرات التجميلية من مرطبات البشرة، كريما الأساس، وغلوس الشفاه مع معامل للوقاية من أشعة الشمس SPF.

6- اختاري المنتجات الغنية بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة من أهم العناصر القوية لمكافحة أثار الشيخوخة. حيث تساعد على إزالة أثار التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما تعمل على شد البشرة أيضًا.

7- تناولي الوجبات المتوازنة

تناول الأطعمة الصحية من أهم الوسائل التي تحميك من أثار الشيخوخة. تناولي وجبات غذائية متوازنة وغنية بالخضروات الطازجة والفواكه لتتمتعي ببشرة مشرقة أكثر حيوية. 


اقرأي أيضًا:

أفضل العناصر لمكافحة الخطوط الدقيقة على البشرة
اصنعي بنفسك لوشن طبيعي لترطيب البشرة وشد الترهلات من زبدة الشيا
6 طرق لتعزيز مستويات الكولاجين في بشرتك


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع