نصائح وإرشادات لتطبيق كريم العين بطريقة صحيحة

Samar Hamdi

نعلم جميعًا أن منطقة محيط العين هي بشرة رقيقة، ناعمة وحساسة تحتاج لعناية خاصة. فهي الأكثر عرضة لظهور أثار الشيخوخة المبكرة من الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. لكن إن اعتادت على استخدام كريم العين بانتظام، فسيعني ذلكِ أنكِ لن تواجهي مشكلة التجاعيد المبكرة لوقت طويل.


على الرغم من عدم وجود دراسات علمية مؤكدة لتثبت أن استخدام كريم العين يقلل من ظهور التجاعيد والهالات السوداء الناتجة عن عوامل وراثية، إلا أن بعض المكونات المستخدمة قد تساعد على تحسين مظهر البشرة في منطقة محيط العين. كما ينصح الخبراء وأطباء الجلد باختيار كريم مناسب ذو جودة عالية للعناية بتلك المنطقة، مع تركيبة غنية بالمكونات الفعّالة.

إليكِ بعض النصائح والإرشادات لتطبيق كريم العين بطريقة صحيحة.

1- إعداد البشرة

قبل تطبيق كريم العين، عليكِ أولًا بتنظيف بشرتك جيدًا وإزالة أثار المكياج تمامًا. البشرة نظيفة تستطيع امتصاص العناصر الغذائية والمرطبة بشكل أفضل.

2- طبقيه أولًا

القاعدة العامة لاستخدام مستحضرات التجميل هي بتطبيق التركيبة الأخف ثم الأكثر كثافة. لذا، يفضل تطبيق كريم العين أولًا، نظرًا لاحتواءها على تركيبة خفيفة ولطيفة على البشرة مقارنةً بأنواع السيروم وكريمات البشرة.

3- استخدمي الكمية المناسبة

تحتاجين فقط لكمية متوسطة في حجم حبة البازلاء من كريم العين، وزعيها جيدًا باستخدام أطراف الأصابع على منطقة محيط العين على الجفن العلوي وأسفل العين. ولا ينصح بالإفراط في استخدام كريم العين، كي لا يتسبب في انسداد المسام وتهيج العين.

4- طبقيه على هيئة نقاط

طبقي كريم العين على هيئة نقاط صغيرة أسفل العين بدءًا من الزاوية الداخلية وفي اتجاه الخارج. ولا تقومي بتوزيعها بالقرب من العين، كي لا يلامس العين من الداخل ويتسبب في التهاباتها.

5- وزعيه بطريقة الربت

وهي الخطوة الأهم عند توزيع كريم العين، استخدمي أطراف أصابعك لتدليك كريم العين برفق بطريقة الربت. وأفضل طريقة لتوزيعه هي أمام المرأة، كي لا يتسبب ذلك في شد البشرة بعنف مع الوقاية من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

6- انتظري قليلًا

بعد تطبيق كريم العين، انتظري قليلًا واتركيه حتى يمتص داخل البشرة. لا تقومي بتطبيق المكياج سريعًا، كي لا يتسبب ذلك في تكتل كريم العين وعدم امتصاصه بشكل صحيح.

قد تكون كريمات العين أكثر تكلفة من المرطبات المعتادة، لكن مع تطبيقها بالطريقة الصحيحة واتباع الخطوات السابقة يمكنكِ الحصول على نتائج رائعة وتجنب الكثير من المشكلات التي تواجه جمالك كالهالات السوداء وتجاعيد العين المبكرة. 

إعلانات google