ما لا تعرفينه عن استخدام الزيوت لتنظيف البشرة !

Samar Hamdi

هل فكرت يومًا في استخدام الزيوت لتنظيف بشرتك بدلًا من أنواع المنظفات المعتادة والصابون. تنظيف البشرة باستخدام الزيوت هي تقنية فعّالة تساعد على التخلص من الأتربة والشوائب وبقايا الإفرازات الدهنية التي تتراكم على سطح البشرة وبداخل المسام. كما أنها وسيلة فعّالة لإزالة أثار المكياج كأحمر الشفاه، أو حتى الماسكارا المقاومة للماء.

إليكِ خطوات تنظيف البشرة باستخدام الزيوت:

1- عند غسيل الوجه أو البشرة، ضعي كمية مناسبة من أي من الزيوت الطبيعية بين يديكِ واستخدميها لتدليك بشرتك الجافة في حركات دائرية. قومي بتدليك بشرتك لمدة دقيقتين متتاليتين برفق حتى تتشبع الزيوت بداخل البشرة.


لستِ في حاجة لإزالة المكياج قبل ذلك، فتساعدك تلك الطريقة على إزالة أثار المكياج كذلك.


2- ضعي قطعة من القماش تحت الماء الساخن الجاري حتى تتشرب الماء تمامًا. بعد ذلك، ضعيها على بشرتك واتركيها لبضع دقائق كي يساعد البخار المتصاعد على تفتيح مسام البشرة والتخلص من الشوائب العالقة. يمكن تكرار تلك العملية عدة مرات لتنظيف البشرة بعمق.


3- بعد تنظيف البشرة باستخدام الزيوت لن تحتاجي لاستخدام الكريم المرطب. لكن إن كانت بشرتك من النوع الجاف أو شديدة الجفاف، استخدمي كريم مرطب مناسب.


فوائد استخدام الزيوت الطبيعية للبشرة:

1- الترطيب العميق للبشرة

الزيوت الطبيعية هي خيارك الأفضل لترطيب البشرة، خاصةً في حالة البشرة الجافة. وعلى الرغم من اعتقاد أغلب الأشخاص أن الزيوت قد تحول بشرتك الجافة إلى دهنية، إلا أن ذلك غير صحيح. فتمنح الزيوت بشرتك الترطيب العميق مع الحفاظ على النضارة الصحية. اختاري أي من تلك الزيوت التالية للعناية ببشرتك وترطيبها طبيعيًا (زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز، أو زيت فيتامين E).

بالإضافة إلى الترطيب العميق للبشرة، تساعد بعض الزيوت أيضًا على علاج تصبغات البشرة وإزالة أثار الندبات. كما تمنحك بشرة أكثر نعومة مع تحسين ملمسها.

2- تنظيف البشرة وإزالة أثار المكياج العنيدة

أنواع الزيوت كزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند من أفضل الخيارات لتنظيف البشرة وإزالة أثار المكياج بفعّالية. كما تساعد أيضًا على التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة مع استعادة توازن زيوت البشرة والتحكم في إفرازها.

3- إمداد البشرة بمضادات الأكسدة

تحتاج البشرة للعناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على الحيوية والنضارة. من أهم المغذيات اللازمة لصحة البشرة هي مضادات الأكسدة. تتوافر العديد من أنواع الزيوت الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة كزيت الأرغان، زيت الزيتون، زيت بذر الورد، وغيرها من الزيوت، والتي تساعد على تعزيز حيوية البشرة. تساعد مضادات الأكسدة على مكافحة الشوارد الحرة المسببة لتلف الخلايا، والتي تؤدي لظهور الترهلات وأثار الشيخوخة المبكرة. إن كنت ترغبين في الحفاظ على بشرة أكثر شبابًا، احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية للعناية بها.

4- مكافحة التجاعيد

نظرًا لغناها بالعناصر الأساسية اللازمة للبشرة، تساعد الزيوت الطبيعية على مكافحة التجاعيد وتحسين مظهر البشرة، كما تعمل على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة. حيث تحتوي الزيوت على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية الأساسية لصحة ونضارة البشرة. من أهم الزيوت التي تساعدك للحفاظ على بشرة أصغر سنًا هي زيت بذر الورد، يمكنكِ إدراجه في روتينك الجمالي اليومي لأغراض مختلفة.


ما إذا كنتِ تستخدمينها لتنظيف البشرة، ترطيبها أوتحسين مظهرها، فإن الزيوت الطبيعية من المكونات الفعّالة التي يمكنكِ استخدامها للعناية بالبشرة بشكل آمن. كما أنها متوافرة ورخيصة الثمن، ستمنحك النتائج التي طالما رغبتي فيها. 


اقرأي أيضًا:

مجموعة مختارة من أفضل منتجات زيوت الوجه Face Oils
5 زيوت طبيعية يمكن استخدامها للعناية بالبشرة
اعتني ببشرتك مع الزيوت الطبيعية على طريقة النجمات


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع