7 معتقدات خاطئة حول البوتوكس

Samar Hamdi

البوتوكس هو إحدى التقنيات الحديثة التي استُخدمت مؤخرًا لتقليل تجاعيد الوجه واستعادة الحيوية والشباب. ولم يعد استخدام البوتوكس يقتصر فقط على المشاهير والأغنياء، لكنه اكتسب شعبية كبيرة بين الناس خلال السنوات القليلة الماضية. لكن على الرغم من شعبيته الزائدة، إلا أنه لا يزال هناك بعض المعتقدات غير الصحيحة حول البوتوكس وتأثيره على صحة البشرة.

إليكِ أهم المعتقدات الخاطئة حول البوتوكس وتأثيره على بشرتك. 


1- البوتوكس خطير وغير آمن

خلال ما يقرب من 20 عام، تم استخدام البوتوكس في العديد من العلاجات التجميلية لإخفاء تجاعيد البشرة بشكل أمن تمامًا. كما لم يسجل أيضًا أي من الأثار الجانبية، حتى مع الأشخاص ممن تعرضوا لعدة مرات من الحقن تصل إلى 30 أو أكثر. كما أن البوتوكس مفيد جدًا في علاج أمراض الشيخوخة المختلفة كالصداع، ألام الظهر، والشلل الدماغي.


2- حقن البوتوكس مؤلم جداً

وهو أمر غير صحيح بالمرة، والحقيقة أن أغلب الأشخاص يصفون ألم حقن البوتوكس بلدغة البعوضة. قد يستمر الألم إلى بضع ثوان فقط أثناء الحقن، ثم يزول بعد ذلك. لا حاجة للتخدير قبل حقن البوتوكس، كما تستخدم إبرة دقيقة جدًا مع كمية صغيرة من سائل الحقن. الألم المصاحب للحقن يكاد يكون منعدم.

3- البوتوكس يجمّد الوجه

هناك اعتقاد شائع بأن البوتوكس يعمل على فقدان تعبيرات الوجه المختلفة، لكن ذلك أمر خاطئ تمامًا. على العكس يساعد البوتوكس على تحسين بعض تعبيرات الوجه بشكل طفيف. تحتاجين فقط لإجراء حقن البوتوكس بواسطة طبيب مختص ومدرب جيدًا لتحسين تعبيرات الوجه بشكل أوضح كالتبسم، الضحك، الغضب أو الدهشة. حيث يعمل البوتوكس على راحة العضلات خلال نقطة الحقن.

4- البوتوكس لعلاج تجاعيد الوجه فقط

يصنف البوتوكس كعلاج فعّال للاضطرابات العصبية لا كعلاج تجميلي للوجه. ويستخدم كذلك لعلاج العديد من الحالات الشائعة كالاكتئاب، الصداع النصفي، ألام الرقبة والظهر المزمنة، فرط التعرق وتشنجات الوجه.

5- البوتوكس لكبار السن فقط

من أكثر الأمور شيوعًا كذلك أن البوتوكس لا يستخدم إلا لكبار السن، لكنه أمر غير صحيح. حيث يساعد البوتوكس على علاج أثار الشيخوخة المبكرة والوقاية من التجاعيد. ينصح أطباء جراحات التجميل بإجراء البوتوكس لجميع الأشخاص فوق 18 عام إذا كان هناك حاجة لذلك. كما أنه ليس فقط للنساء، بل وللرجال أيضًا.

6- البوتوكس يدوم للأبد

حقن البوتوكس ليست دائمة التأثير، لكنها تدوم حتى 3-4 شهور فقط، وتحتاجين لإجراءها مجددًا لاستعادة نفس النتائج. لكن تقل كثافة التجاعيد إلى حد كبير حتى مع تلاشي أثار البوتوكس.

7- كريمات إزالة التجاعيد أكثر فعّالية

ليس هناك أي نوع من كريمات البشرة التي تساعد على إزالة أثار تجاعيد الوجه بشكل نهائي. حيث تعمل تلك الكريمات فقط على الطبقة السطحية من البشرة، ولا يمكنها اختراق الطبقات الداخلية من البشرة لتعمل على إزالة أثار التجاعيد. كريمات التجاعيد أو أنواع السيروم ليست بديلًا للبوتوكس. 


اقرأي أيضًا:

الإفراط في حقن البوتوكس قد يسبّب بفقدان فاعليتها!
4 خلطات طبيعية لإزالة التجاعيد حول العينين سريعاً
ماسك الموز والعسل: البديل الطبيعي للبوتوكس


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع