فوائد جمالية لا تعرفينها عن حمام البخار للبشرة

Samar Hamdi

أغلب النساء تعاني من مشكلات جمالية شائعة تتعلق بصحة البشرة كحب الشباب، البثور، الرؤوس السوداء أو البيضاء وانسداد المسام. وعلى الرغم من إنفاق المبالغ الطائلة وتجربة العديد من مستحضرات الجمال والعلاجات المختلفة للتخلص من مشكلات البشرة، إلا أن تلك الطرق التقليدية قد لا تمنحك النتائج المرغوبة، كما أنها قد لا تكون آمنة تمامًا على بشرتك.

أفضل الطرق المجربة والصحية للقضاء على حب الشباب والرؤوس السوداء هي حمام البخار. أغلب صالونات التجميل والمنتجعات الصحية تعتمد تلك الطريقة كلعلاج فعّال لاستعادة نضارة البشرة والتخلص من الشوائب وانسداد المسام.


إليكِ أهم الفوائد الجمالية لحمام البخار للعناية ببشرتك.

تنشيط الدورة الدموية

يساعد حمام البخار الساخن على زيادة تدفق الدم تجاه خلايا البشرة، وهو ما يمد البشرة بالمزيد من العناصر الغذائية والأكسجين، وبذلك تستعيد البشرة نضارتها الطبيعية وحيويتها مرة أخرى.

الوقاية من حب الشباب والبثور

إن كنت تعانين من البشرة المعرضة لحب الشباب، جربي حمام البخار كحل فعّال. حيث يساعد ذلك على تفتيح مسام البشرة وتنقيتها من البكتيريا، الشوائب، والزيوت الزائدة، مما يساعدك على الوقاية من ظهور حب الشباب أو بثور البشرة.

يسمح لبشرتك بالتنفس

التعرض المستمر لأشعة الشمس الشمس بشكل يومي، بقايا مستحضرات التجميل على الوجه، والتلوث البيئي هي من العوامل التي تعمل معًا لتكون طبقة خارجية على سطج البشرة، والتي تمنع بشرتك من التنفس. مع استخدام حمام البخار ستتمكنين من التخلص من تلك التراكمات على البشرة وتسمحين لبشرتك أن تتنفس.

تنقية البشرة من السموم

عند تحضير حمام البخار المنزلي للبشرة، يساعد ذلك على زيادة تعرق الجلد، وهو ما يسمح لخلايا الجلد بالتخلص من السموم الضارة. كما يترك بشرتك ناعمة ونضرة بصورة ملحوظة.

التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء

يساعد البخار الساخن على تفتيح مسام البشرة، والتخلص من الأتربة والشوائب المتراكمة داخل المسام. وبذلك، يعمل على التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء أيضًا.

يحافظ على حيوية ونضارة البشرة

بعد انتهاء مرحلة العشرينات، تتباطئ عملية تجديد خلايا البشرة. وهو ما يعني عدم القدرة على التخلص من خلايا الجلد الميت وإنتاج خلايا جديدة بسهولة. تراكم طبقات الجلد الميت يؤدي لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. لكن مع استخدام البخار الساخن على البشرة، سيساعدك ذلك على التخلص من الجلد الميت مع تكوين خلايا جديدة بشكل أسرع، ليمنحك بشرة أصغر سنًا وأكثر شبابًا.

علاج تصبغات البشرة

يساعد البخار الساخن أيضًا على علاج تصبغات البشرة. حيث يعمل على تحسين ملمس البشرة وتوحيد لونها للحفاظ على النضارة الدائمة.

نصائح وإرشادات هامة قبل تحضير حمام البخار المنزلي للبشرة:

- 43 درجة مئوية هي درجة الحرارة المناسبة لتحضير حمام البخار الساخن على البشرة.


- قبل تعريض البشرة لحمام البخار، ينصح بتنظيفها جيدًا والتخلص من الأتربة وبقايا المكياج، كي تتمكن المسام من إطلاق الشوائب الداخلية بسهولة.


- في حالة عدم توافر جهاز البخار المنزلي، يمكنكِ استخدام إناء عميق ملئ بالماء الساخن لتعريض بشرتك للبخار.


- يمكنكِ إضافة بعض الأعشاب لتعزيز فوائد البخار على بشرتك كالنيم، النعناع، الريحان أو شرائح الليمون.


- بعد تحضير حمام البخار للبشرة، ينصح بتقشيرها باستخدام منشفة جافة أو فرشاة أسنان ثم تمرر قطعة من الثلج لإغلاق المسام.


- لا تفرطي في استخدام البخار الساخن على بشرتك. يجب تحضير حمام البخار المنزلي مرة واحدة أو مرتين شهريًا فقط لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة. فالإفراط في استخدام البخار على البشرة قد يتسبب في تعريضها للجفاف أو ظهور التجاعيد.


- اختبري درجة حرارة الماء قبل تعريض بشرتك للبخار، فقد يصيبك البخار شديد السخونة بالحروق.


اقرأي أيضًا:

حضري بنفسك حمام البخار المنزلي مع بعض المكونات الطبيعية لعلاج مشكلة حب الشباب
كريم النعناع وزيت الورد لأقدام أفتح ناعمة و ذو رائحة ذكية
اكتشفي أسرار الورد للعناية ببشرتك


إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع