10 نصائح فعالة للتغلب على حب الشباب

Yara Sharara

من أكثر المشكلات التي تواجه الفتيات في مرحلة الشباب هي الإصابة بحبوب الشباب والبثور، و مع ذلك فهي تحدث لبعض الفتيات في مراحل عمرية أخرى و هذه المشكلة تؤثر بشكل سلبي على الجمال الشكلي و النفسي للفتاه كما إنها قد تخلف آثارا سيئة مثل الندبات و الحفر التي تظهر في الوجه و الرقبة.

ولتتغلبي على هذه المشكلة ومعالجتها تماماً تنصحكِ "حياتكِ" بالنصائح التالية:

مستحضرات التجميل

- احرصي على تغيير أدوات التجميل بين الوقت و الآخر لأنها تأخذ الزيوت التي توجد في مستحضرات و مساحيق التجميل و التي تضر بالبشرة نظرا لأنها مشتقة من أحماض دهنية أكثر قوة من الأحماض الدهنية التي يقوم جسمك بإنتاجها و لذلك استخدمي المستحضرات و المساحيق التي تخلو من الزيوت.

لا تلمسي وجهكِ كثيراً

- حاولي قدر استطاعتك ألا تسندي وجهك على يدك أثناء الجلوس أو القراءة لأن هذا يجعلك تلمسين البثور و الحبوب الموجودة في وجهك فتلوثينها نظرا لأن اليدين هما أكثر أعضاء الجسم المعرضة للتلوث بالميكروبات و الجراثيم التي تجعل مشكلة حبوب الشباب تتفاقم.

استخدمي مستحضرات خالية من الزيوت

- استخدمي مستحضرات العناية بالبشرة برفق و لا تستخدمي المستحضرات المصنوعة من الحليب و المرطبات الباردة و أحمر الشفاه المحتوية على الزيوت.

الماء ضروري لصحة الجسم بالكامل

- احرصي على شرب مقدار كبير من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم الواحد و كلما زادت الكمية كلما كانت أفضل لصحة الجسم بأكمله فالماء يقوم بترطيب بشرتك و يزيل السموم من الجسم.

تقشير الوجه

- قومي بتقشير وجهك باستخدام مقشر خفيف به حبيبات ملساء صغيرة الحجم و تجنبي المقشرات التي تحتوي على الجبيبات المصنوعة من اللوز أو من قشور نواة المشمش لأنها تجعل بشرتك تتهيج و قد تجرحها.

الغسول 

- استخدمي غسولا معقما يقوم بإنعاش وجهك و بشرتك فهذا الغسول سيقوم بتقليص المسامات و يجعل نشاط الغدد التي تقوم بإفراز الدهون تقل و التي تجعل بشرتك تبدو لامعة و دهنية.

النظام الغذائي الصحي

- احرصي على اتباع نظام غذائي صحي و تجنبي تناول الوجبات الجاهزة و السريعة لأنها إحدى أسباب ظهور البثور و الحبوب و اجعلي الفواكه و الخضروات الطازجة من ضمن هذه الوجبات.

حمام البخار

- قومي بعمل جلسة للعناية بالوجه بالذهاب إلى مكان متخصص أو يمكنك عمله في منزلك عن طريق تعريض وجهك للبخار حتى تقومي بفتح المسامات فيه و تنظيفها من الأوساخ.

إستخدمي مستحضرات موثوقة المصدر

- مستحضرات التجميل ليست هي السبب الرئيسي في ظهور حبوب الشباب لكنها تجعل الأمر أكثر سوءاً و لذلك استخدميها بحرص و احرصي على الأنواع المعروفة و الموثوق في مصدرها.

الألياف

- تناولي الأغذية المحتوية على الألياف لأنها تسحب الدهون الموجودة في الأغذية الأخرى و تجعل البشرة أفضل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

مشكلة عدم الرغبة عند السيدات مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات كما أنها تسبب لهم الكثير من المشكلات بينهم وبين أزواجهم فمشكلة عدم الرغبة عند النساء لها عدة أسباب كالإكتئاب و الحالة النفسية وعدم الثقة بالنفس والوزن الزائد كما أن حبوب منع الحمل تؤدي إلى عدم الرغبة الجنسية في بعض… اقرأ المزيد

المصدر: أعشاب لتقوية الشهوة عند المراة