نصائح للتخلص من تجاعيد الجبين

Hossam Serag

الإصابة بالتجاعيد هو أمر طبيعي يصيب كل البشر عندما يتقدمون بالعمر لكن بنسب متفاوتة و قد يستطيع البعض تخمين أعمار البعض بمجرد النظر إلى وجوههم و كلما زادت التجاعيد كلما بدا الأشخاص أكبر عمراً.

لكن في بعض الأحيان تظهر التجاعيد لأشخاص وهم لا يزالون في العشرينات من العمر وخاصة حول العينين و هذا يأتي بسبب التعرض لأشعة الشمس وغيرها من أسباب و يطلق عل هذه التجاعيد اسم أرجل الغراب.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة أسباب ظهور تجاعيد الجبين وطرق للتخلص منها لتستمتعي بجبين مشدود وجذاب.

أسباب تجاعيد الجبين

تقدم العمر

التقدم في العمر هو السبب الرئيسي لظهور التجاعيد و تبدأ في تغير ملامح الوجه و إصابة البشرة بالترهلات وتبدأ هذه التغييرات عادة عند بلوغ الشخص سن الأربعين و المعروف أن التجاعيد وعلامات التقدم في العمر تظهر في النساء بشكل أسرع من الرجال.

التدخين

التدخين هو أحد اكثر الأسباب لظهور التجاعيد في سن مبكرة لأنه يقوم بإحداث تغييرات في الألياف المرنة و مادة الكولاجين في البشرة مما يتسبب في إصابة الأوعية الدموية بالإنقباض مما يجعل البشرة تفقد مرونتها مع مرور الوقت نتيجة ضمور ألياف الكولاجين فيها.

زيادة الوزن

إذا زاد وزن الجسم ثم نقص مرة أخرى فإن الجلد يصاب بالترهلات لأنه عندما يزيد الوزن فإن الجلد ينشد و عندما يقل الوزن يرتخي الجلد مما يجعله يفقد مرونته و تظهر التجاعيد به بشكل كبير.

نصائح للتخلص من التجاعيد

العناية بالبشرة

اهتمي بالعناية الجيدة ببشرتك عن طريق استخدام المرطبات الواقية من الشمس مرتين في اليوم وغسل بشرة الوجه باستخدام غسول منظف ثم غسولاً مرطباً لإزالة مستحضرات التجميل في العينين والوجه.

عصير الليمون

استخدمي عصير الليمون لأنه يعمل على شد وجهك وتخليصه من التجاعيد والهلات السوداء حول العينين و ذلك عن طريق غسل الوجه جيداً ثم دعكه بأكمله مع الرقبة مرتين كل يوم بعصير الليمون و بعد ذلك ضعي مرطباً عادياً.

تناول المياه

احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء كل يوم لأن هذا يمنح جلدكِ و بشرتكِ الحيوية و الإشراق، ويجب أن تكون الكمية لا تقل عن ثمانية أكواب حتى ترطبي بشرتكِ و خلاياه و تحافظي على نضارتها.

زيوت طبيعية

قومي بإستخدام الزيوت الطبيعية في تدليك بشرتكِ مثل زيت الزيتون وزيت الكتان وليكن التدليك من أعلى إلى أسفل كل يوم لمدة عشر دقائق واضغطي جيداً على منطقة الجبين وحركي جبهتكِ وافرديها لعدة مرات فهذا من شأنه تحفيز الدورة الدموية ورخي عضلات الوجه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق