9 نصائح يومية لعلاج المسام الواسعة في البشرة خلال اسبوع

Yara Sharara
صاحبات البشرة الدهنية و المختلطة يعانين من مشكلة مسامات البشرة الواسعة، و هذا يحدث لهن بسبب زيادة إفراز الزيوت من الجلد.
 
من العوامل الطبيعية التي تؤثر على ذلك أيضاً الأتربة التي تقوم بسد المسامات مما يجعلها تبدو بحجم اكبر من حقيقتها و هذه المشكلة تتسبب في ظهور البشرة بشكل سيئ وتزيد من انتشار الحبوب. و الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشكلة مسامات البشرة الواسعة أيضاً التعرض المباشر و المستمر للشمس مما يتسبب في فقدان البشرة لمرونتها و هذا يتسبب في اتساع أحجام المسامات على البشرة مع الوقت، كما أن التقدم في العمر يتسبب في جعل البروتينات التي تجعل ملمس البشرة صحياً تتكسر.
 

نقدم لكِ 9 نصائح يومية لعلاج المسام الواسعة في البشرة بفاعلية خلال أسبوع.

 

1- غسل الوجه بالحليب

قومي بغمس قطعة من القطن في الحليب ثم قومي بتدليك وجهكِ بها فهذا سيساهم في جعل البشرة تتخلص من الأتربة و الجراثيم التي تتراكم على سطحها و التي تتسبب في انسداد المسامات مما يظهرها بشكل واسع.
 

2- غسل الوجه برقة

لا تقومي بغسل وجهك بعنف فهذا يتسبب في تعرض البشرة للجفاف مما يجعلها تفرز مزيداً من الزيوت كي تعيد التوازن إليها.
 

3- تطهير الوجه صباحاً ومساءاً

احرصي على تطهير بشرتك كل يوم في الصباح الباكر و قبل الخلود إلى النوم كما يجب أن تقومي بغسل وجهك بالماء الدافئ حتى يمنح لبشرتك الحماية الطبيعية.
 

4- دلكي بشرتك بالثلج

قومي بتدليك بشرتك باستخدام مكعب من الثلج لمدة دقيقتين لأن البرودة التي تتعرض لها البشرة تساهم في إغلاق المسامات و بعد أن تقومي بالاستحمام بالماء الساخن اغسلي بشرتك مباشرة بالماء البارد فهذا سيعيد إغلاق المسامات بعد أن تنفتح بسبب الماء الساخن.
 

5- استخدمي التونر

استخدمي التونر في تنظيف بشرتك فهذا يعمل على إزالة الجراثيم و الأتربة التي تعلق بها و أفضل أنواعه الطبيعية هو عصير الطماطم فضعيه على بشرتك لدقائق معدودة فهذا سيجعل مضادات الأكسدة تمتص ما يوجد في البشرة من أوساخ و جراثيم فتتقلص أحجام المسامات.
 

6- تقشير البشرة

يجب أن تقومي بتقشير بشرتك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع الواحد فهذا سيساهم في تخليصها من الشوائب و خلايا الجلد الميتة.
 

7- ماء الورد

قومي بمسح وجهك بماء الورد بعد أن تغسليه في الصباح فهذا سيجعل المسامات المفتوحة تنغلق و يزيد من نضارة البشرة و إشراقها و ماء الورد هو أفضل البدائل الطبيعية للتونر.
 

8- ترطيب الوجه وحمام البخار

قومي بعمل قناع مرطب مناسب لبشرتك مرة واحدة على الأقل كل شهر و قومي بعمل حمام بخار مرة أو مرتين كل أسبوع.
 

9- وصفة قناع مرطب سحري

استخدمي الوصفة التالية لقبض المسام:
 

المكونات

- بياض بيضة
- عصير نصف ليمونة.
 

طريقة التحضير

قومي بخلط المكونات جيدا ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة خمس عشرة دقيقة.
(1)  

إعلانات google