عادات سيئة تجنبيها للحفاظ على جمالك وشباب بشرتك

Fatima Ouidad


جمالك سيدتي يستحق منك أن توليه قدراً كافياً من العناية والاهتمام فالحفاظ على رونقك وجمالك وشبابك الدائم مرتبط بمدى اعتنائك بنفسك.


إن حماية بشرتك من الشمس وإزالة المكياج كل يوم قبل النوم واختيار المنتجات التي تناسب بشرتك ...هي بعض العادات التي ستشكل معك فرقا كبيرا، فبالقليل من المواظبة  والاباعاد عن التقاعس والكسل يمكنك الحفاظ على شباب جمالك.

تأكدي من إزالة المكياج قبل الخلود للنوم

بعد يوم طويل من العمل وحتى لو كنت متعبة جدا, احرصي سيدتي على استخدام القطن الخاص بتنظيف البشرة مع منتجات ازالة المكياج بشكل يومي قبل ذهابك للفراش.


حيث أن تركك للمكياج على بشرتك طوال فترة الليل يعمل على توسيع المسام مما يتسبب  في ظهور البثور كما ان عدم غسلك لوجه  يتسبب في تهييج واحمرار للبشرة بسبب تلوتها.

تجنبي المنتجات الغير مناسبة لبشرتك

لا بد لك سيدتي من تحديد نوع بشرتك قبل اختيار أي مستحضر,فما يصلح للبشرة الذهنية لا يصلح بالمرة للبشرة الجافة.


فعلى سبيل المثال ان كانت البشرة الدهنية تحتاج منظفات بأساس من الحوامض من اجل تخليصها من الدهون الزائدة لتفادي مشكل البثور الذي تعاني منه بكثرة, فالبشرة الجافة عكس ذلك تحتاج للترطيب اليومي لمنع جفافها و شيخوختها. 

لا تهملي العناية بمنطقة الرقبة

الكثير من النساء يهملن الاعتناء بمنطقة الرقبة حيت يولين كل اهتمامهن لمنطقة الوجه فقط  في حين ان الرقبة من اكثر المناطق التي تشيخ بسرعة  و تظهر عليها علامات التقدم السن لدا ننصحك سيدتي باستعمال كريم النهار وكريم الحماية من الشمس على منطقة رقبتك وبالكامل لحمايتها..

لا تنسي استخدام واقي الشمس

أفضل وسيلة لتجنب ظهور التجاعيد هي بحماية البشرة من اشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية فهي المسؤولة الرئيسية عن شيخوخة الجلد، لهذا عليك استخدام واقي شمس مع عامل حماية 30 في المئة على الأقل في جميع فصول السنة.


جددي وضع الواقي عدة مرات في اليوم كما يفضل ارتداء قبعة ونظارات شمسية عندما تكون الشمس في أوقات الذروة.

لا تهملي تصفيف الشعر

رعاية شعرك لا بد أنها تستغرق منك وقتاً طويلاً، اعتني دوماً بقص نهايات الشعر وتجديد اللون كل ثلاثة أشهر للحفاظ على بريقه ان كنت من السيدات اللواتي يصبغ شعرهن.


كما ننصحك باستعمال قناع طبيعي لعلاج وتغذية شعرك أسبوعيا للحصول على شعر صحي, ننصحك بتجربة قناع الموز.

لا تعبثي بالبثور على وجهك

لتجنب ظهور علامات وبقع على الوجه لا تعبتي بالبثور كي لا تتسببي في تكاثر الميكروبات و الالتهابات ناهيك عن الندب التي ستتشكل مكانها، عالجي هذه البثور بمنتجات مناسبة أو يمكنك استعمال عصير الحامض للتخفيف من البقع السمراء التي تخلفها البثور.

لا تفرطي بدعك بشرتك بالمنظفات وكريمات التقشير

إن حصولك على بشرة نظيف هو عادة جيدة، لكن لا بد أن تعلمي سيدتي أن التنظيف أو التقشير الزائد للبشرة يتسبب في تهييج الجلد مما يزيد احتمالية تكاثر البكتيريا، تعاملي مع بشرتك بلطف و اجعلي عادتك استخدام قناع مرطب للبشرة مرة أو مرتين بالأسبوع وفقاً لنوع بشرتك.

حافظي على نظافة الفرش المستخدمة على بشرتك

احرصي سيدتي على أن تغسلي الفرش الخاصة بك مرة واحدة أو مرتين على الاقل في الشهر، انقعيها مع قليل من الشامبو ثم اتركيها تجف في الهواء قبل استعمالها مرة أخرى.

اهتمي بمحيط العين

احرصي على الاعتناء بمحيط عينيك عن طريق استخدام منتج مناسب و ايضا اختاري كريم ضد التجاعيد, دون ان تنسي ارتداء النظارات الشمسية لحماية عينيك من أشعة الشمس الضارة.

اقلعي عن التدخين

إذا كنت لا تزالين تبحثين عن سبب للإقلاع عن التدخين فاعلمي أنه بالإضافة إلى كونه مضرة بالصحة فإن التدخين يسبب التجاعيد العميقة ويترك بشرتك شاحبة ويفقدها النضارة ويوسع المسام وهو سبب رئيسي وراء تسريع شيخوختك.

 

قدمنا لك سيدتي مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يجب ان تحرصي على تجنبها لبشرة شابة نضرة ومتألقة.


اقرئي ايضا


8 خدع للعناية بجمالك اعتمديها هذا الصيف

5 مشروبات من مطبخك للعناية بشباب الجسم

مكونات مستحضرات التجميل المثالية


إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع