مكونات مستحضرات التجميل المثالية

Hossam Serag


الاستعانة بمستحضرات التجميل من الأمور التي تعمل على تغذية البشرة وترطيبها وتنظيفها من الأتربة العالقة بها، فمستحضرات التجميل بها عناصر ومكونات تحتاجها البشرة لتظل محتفظة بجمالها وجاذبيتها، ولهذا يجب الاهتمام بجودة ومكونات المستحضرات التجميلية التي تقومين باستخدامها.

ولتتعرفي على المكونات التي تجعل من مستحضر التجميل مستحضرًا مثاليًا عليكِ بقراءة هذه المقالة التي تقدمها مجلة حياتكِ بين يديكِ لتتمكني من اختيار مستحضر تجميل غني بالمكونات التي تحتاجها بشرتك لتتميزي ببشرة جذابة ومثالية.

الحماية من الشمس

من المهم اختيار منتج تجميلي يحتوي على مكونات تحمي من أخطار أشعة الشمس المزعجة لتجنب الإصابة بأضرارها، ومن ضمن تلك المكونات أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم، فتعمل تلك المكونات على عزل البشرة عن أشعة الشمس الضارة التي قد تصيب بالتجاعيد والالتهابات والكلف والبقع الغامقة، لذلك احرصي على استخدام مستحضرات تجميلية تحتوي على تلك المكونات نهارًا لحماية بشرتك من أضرار التعرض لأشعة الشمس.

مكونات الترطيب

بكل منتج من منتجات العناية بالبشرة مكونات تعمل على ترطيب البشرة كزبدة الكاكاو وزبدة الشيا وبعض الدهون الثلاثية والأحماض الدهنية الطبيعية وذلك لحماية البشرة من مخاطر الجفاف المزعجة، لذل احرصي على استخدام منتج يحتوي على إحدى تلك المكونات ويفضل استخدام المستحضرات التي تحتوي على زبدة الشيا لترطيب البشرة فهي أفضل المرطبات وأكثرهم فائدة.

مضادات أكسدة

قد تتعرض البشرة للعديد من الأخطار نتيجة التعرض لأشعة الشمس والغبار والأتربة، ويمكن حماية البشرة من هذه الأخطار عن طريق الاستعانة بمستحضرات عناية بالبشرة غنية بمضادات الأكسدة كفيتامين أ وفيتامين ج وخلاصة الشاي الأخضر وخلاصة فول الصويا والبيتاكاروتين وذلك لحماية البشرة وتنقيتها من الأتربة والسموم التي قد تؤثر على خلايا البشرة.

تجديد الخلايا

يمكنك أن تستعيني بمستحضرات تجميلية تحتوي على مكونات تساعد على تجديد خلايا البشرة للحصول على بشرة نضرة ومثالية، ومن ضمن تلك المكونات التي تعمل على تجديد الخلايا البيبتيد والريتينويد والليسيثين، فهذه العناصر تعمل على تجديد خلايا البشرة مما يحافظ على شباب البشرة ونضرتها.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع