عادات تفسد جمالك حان الوقت لتقلعي عنها

Samar Hamdi

إن كنت قد جربتِ العديد والعديد من مستحضرات التجميل التي تظهر يوميًا في الأسواق ولا تزالين تعانين من المشكلات التي تؤرقك وتضر بجمالك، حتمًا هناك بعض الأخطاء اليومية التي تمارسينها دون دراية. هناك بعض العادات التي نمارسها بشكل مستمر خلال يومنا دون أن نعلم مدى تأثيرها الضار على صحة البشرة والشعر. عليكِ التوقف لبعض الوقت والنظر في عاداتك اليومية لتكتشفي أهم الأخطاء اليومية التي قد تحول بينك وبين جمال بشرتك. 

تابعي المقال التالي لتتعرفي إلى أهم الأخطاء الشائعة أثناء العناية اليومية والتي تتلف بشرتك.

لعق الشفاه

قد تعتقدين أن لعق الشفاه عادة صحية تكسب شفتيك الترطيب والنضارة، لكن ذلك أمر خاطئ تمامًا. تلك العادة الضارة تتسبب في تلف الشفاه نتيجة لتعرضها للعاب الفم، والذي يحتوي على نسبة هائلة من الأحماض التي تتسبب في تشققات الشفاه وتعرضها للإسمرار. يمكنكِ التغلب على تلك العادة باستخدام مرطبات الشفاه اليومية كي تمنح شفتيك الترطيب اللازم وتساعدك على التخلي عن تلك العادة السيئة.

فقع البثور

تعد تلك العادة من أكثر الأخطاء الشائعة التي ينصح الأطباء وخبراء الجمال بالتخلي عنها فورًا. البثور ما هي إلا مسام البشرة المسدودة والمليئة بالبكتيريا والجراثيم المتراكمة. ومع ملامسة تلك البثور أو فقعها قد تعرضين بشرتك لانتشار الجراثيم والبكتيريا بشكل كبير، مما يؤدي للمزيد من إلتهابات البشرة والاحمرار والألم.

تمرير الأصابع بين خصلات الشعر

وهي أيضًا من العادات الشائعة خلال فترة المراهقة. وتتسبب تلك العادة في تلف الشعر نتيجة لانتقال الجراثيم والأتربة من اليدين إلى فروة الرأس وخصلات الشعر، وهو ما يتسبب في العديد من مشكلات فروة الرأس كالحكة، التهابات فروة الرأس، بل وتساقط الشعر أيضًا.

عدم إزالة المكياج قبل النوم

أحمر الشفاه، الماسكارا، بوردة الوجه وغيرها هي كلها من أدوات المكياج التي تترك بقايا عالقة على سطح البشرة. ومع عدم الاهتمام بإزالة بقايا المكياج وتنظيف البشرة قبل الذهاب للنوم تتعرض البشرة للعديد من المتاعب كظهور البثور وحب الشباب وأيضًا التجاعيد المبكرة.


لحماية بشرتك من تلك الأثار الضارة، تأكدي من تنظيف بشرتك جيدًا وإزالة أثار المكياج بعناية قبل الذهاب للنوم كي تسمحي لبشرتك أن تتنفس وتعمل على إصلاح التلف وتجديد خلاياها.

عدم الإهتمام بتنظيف فرش المكياج

مع إهمال تنظيف الفرش وأدوات المكياج المستخدمة تصبح أكثر عرضة لتراكم البكتيريا والجراثيم. تمامًا كالملابس، تحتاج أدوات المكياج للتنظيف كل فترة. الجراثيم والأتربة المتراكمة على أدوات المكياج تنتقل بسهولة إلى سطح البشرة مع كل استخدام، وهو ما يؤدي لتلف البشرة وانتقال العدوى الفطرية والإلتهابات. نظفي فرش المكياج مرة واحدة شهريًا على الأقل، لكن تأكدي من تنظيف فرشاة كريم الأساس مرة واحدة أسبوعيًا، فهي الأكثر عرضة للبكتيريا والجراثيم.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع