فوائد جمالية لا تعرفينها عن ماء الأرز

Samar Hamdi

دائمًا ما تعتمد أغلب الخلطات الطبيعية ووصفات الجمال بصالونات التجميل والمنتجعات الصحية على المكونات المنزلية البسيطة التي تتوافر في مطبخك. على الرغم من بساطة المكونات المستخدمة لتحضيرها، إلا أنها تكلفك الأموال الطائلة للحصول على بعض الماسكات والوصفات الجمالية لعلاج مشكلات البشرة. من أهم المكونات المستخدمة في أغلب المنتجعات الصحية هي ماء الأرز.


ماء الأرز من أهم الأسرار الجمالية لبلاد شرق أسيا، وهو السر الأكيد وراء تلك البشرة النقية والنضرة للأسيويات. دائمًا ما تحرص النساء في تلك البلاد على استخدام ماء الأرز المسلوق خلال الروتين الجمالي بانتظام لما لها من فوائد جمالية عديدة في العناية بالبشرة والشعر.


تحضير ماء الأرز عملية بسيطة لا تحتاج للوقت أو الجهد. ما عليكِ فقط هو سلق كمية من الأرز في كمية كبيرة من الماء والاحتفاظ بالماء الناتج. ماء الأرز الناتج غني بالعديد من العناصر الغذائية من مضادات الأكسدة، المعادن، فيتامين E، وغيرها.

استخدامات ماء الأرز للعناية بالشعر:

يحتوي ماء الأرز على الكربوهيدرات، والتي تساعد على إصلاح الشعر التالف. حيث تعمل على تقوية جذور الشعر، لتمنحك شعر ناعم حريري. كما تساعد كذلك على علاج تساقط الشعر بشكل فعّال.


أضيفي بضع قطرات من أي زيت عطري كزيت اللافندر، الروزماري، أو زيت شجرة الشاي لماء الأرز لتعزيز فوائده الجمالية للشعر. بعد استخدام الشامبو، قومي بشطف شعرك بماء الأرز مع التدليك برفق. اتركيه لمدة 4-5 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. كرري ذلك لمرتين خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج.


كما يمكنكِ استبدال الماء العادي بماء الأرز خلال تحضير وصفات الشعر لتعزيز فوائده الجمالية.


خلال 3-4 أسابيع، ستلاحظين بنفسك تقليل تساقط الشعر، مع تقوية جذور الشعر وزيادة اللمعان.

استخدامات ماء الأرز للعناية بالبشرة:

- احفظي ماء الأرز في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل كي يبرد تمامًا. ثم يستخدم كتونر أو لشطف بشرة الوجه مرة واحدة يوميًا. لكن احذري، فقد يتسبب في جفاف البشرة، تجنبيه في حالة البشرة الجافة.

 

- اخلطي دقيق الحمص مع ماء الأرز، القليل من الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس يساعد على تفتيح لون البشرة.

 

- اغمسي قطعتين من القطن في ماء الأرز البارد، واستخدميه على جفونك لتقليل الهالات السوداء وتجاعيد العين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع