5 زيوت سحرية لتفتيح البشرة طبيعيًا

Samar Hamdi
  • نولد جميعًا مع بشرة نقية ذات لون موّحد، لكن مع مواجهة العوامل الخارجية كأشعة الشمس، التلوث البيئي والشوائب والأتربة تفقد البشرة لونها الطبيعي وتتعرض للاسمرار والشحوب.


    وقد وهبتنا الطبيعة أفضل العناصر التي تساعد على تفتيح لون البشرة واستعادة اللون الموّحد من أهمها الزيوت الطبيعية. هناك العديد من أنواع الزيوت الطبيعية التي تتميز بخواص فعّالة لتفتيح لون البشرة والحفاظ على نضارتها وإشراقتها الطبيعية. مع الاستخدام المنتظم لتلك الزيوت ضمن روتين العناية اليومي، ستلاحظين بنفسك لون أفتح وبشرة نقية.

    إليكِ أهم الزيوت الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون البشرة، تصفحي المقال بالضغط على الأسهم الجانبية.

  • زيت الليمون العطري

    زيت الليمون العطري

    يستخلص زيت الليمون العطري من قشور الليمون، يمتاز بخواص حمضية، ويساعد على تجديد وإنعاش البشرة الشاحبة. كما يساعد على توحيد لون البشرة والحفاظ على النضارة الطبيعية.


    أضيفي بضع قطرات من زيت الليمون العطري (أقل من 5 قطرات ) إلى ملعقة كبيرة من الماء أو أي زيت طبيعي أخر كزيت اللوز أو زيت جوز الهند. يستخدم الزيت الناتج لتدليك بشرة الوجه أو الجسم للحفاظ على النعومة والمرونة، كما يمنحك رائحة منعشة.


    7 طرق مختلفة لاستخدام الليمون في العناية ببشرتك
    10 ماسكات رائعة من الليمون وغسول الليمون لتفتيح منطقة البكيني

  • زيت اللافندر

    زيت اللافندر

    استُخدم زيت اللافندر منذ قرون في مجالات مختلفة كالعناية بالجمال، وللاسترخاء أيضًا. يتميز زيت اللافندر بخواص قوية مضادة للفطريات والبكتيريا، مما يجعله خيار مثالي لعلاج أغلب مشكلات البشرة. يمكنكِ استخدامه للتخلص من حب الشباب، الكلف، حروق الشمس والطفح الجلدي، كما يساعد على استعادة نضارة ولمعان البشرة.


    استخدامات جمالية مختلفة لزيت اللافندر للعناية بالبشرة والشعر
    غسول اللافندر لتنظيف وتفتيح البشرة بكل أمان 

  • زيت خشب الصندل

    زيت خشب الصندل

    هناك العديد من المستحضرات الجمالية التي تحتوي على خشب الصندل ضمن مكوناتها. خشب الصندل من أقدم المكونات الطبيعية الفعّالة التي استخدمت للعناية بالبشرة نظرًا لخواصه المضادة للجراثيم والفطريات. وهو ما يساعد على التخلص من البقع الداكنة، الرؤوس السوداء، البثور وحب الشباب. مع العديد من الفوائد الجمالية الأخرى لخشب الصندل، يمكن استخدامه لتفتيح البشرة وتوحيد لونها بأمان تام. أضيفي قطرة واحدة من زيت خشب الصندل إلى 10 قطرات من الماء للاستخدام الآمن على البشرة.


    الفوائد الصحية لاستعمال زيت خشب الصندل العطري
    أفضل العطور الخشبية المنعشة للنساء


  • زيت الورد

    زيت الورد

    بالطبع، يعشق الجميع رائحة الورد المنعشة. لكن هل فكرتِ في استغلال زيت الورد ضمن روتينك اليومي للعناية بالبشرة. زيت الورد من أهم الزيوت الفعّالة لتفتيح لون البشرة. مع الاستخدام المنتظم لزيت الورد على بشرتك، يمكنك الحصول على لون أفتح مع تقليل ظهور التجاعيد وشد البشرة. أفضل الطرق لاستخدام زيت الورد هي بإضافة 5 قطرات إلى كوب من الحليب البارد وتدليك البشرة برفق.

     

    جمالك يعشق زيت الورد
    اصنعي بنفسك كريم الورد الطبيعي لمكافحة شيخوخة البشرة

  • زيت اللوز

    زيت اللوز

    زيت اللوز من أكثر الزيوت الشائعة في مجال العناية بالبشرة والشعر. زيت اللوز الحلو غني بنسبة عالية من الفيتامينات والأحماض الدهنية. على عكس باقي أنواع الزيوت، يمكنك استخدام زيت اللوز مخففًا. من أهم فوائد زيت اللوز الجمالية هي تفتيح لون البشرة، إزالة البقع السوداء، مكافحة التجاعيد، إزالة النمش وعلاج حب الشباب. 


    زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين
    اصنعي بنفسك: سيروم العسل وزيت اللوز للقضاء على الهالات السوداء

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

4 تعليقات

اين باقى المقال فين اهم الزيوت

كما قيل أين أسماء الزيوت؟


تصفحي المقال من خلال الضغط على الأسهم الجانبية وشكرًا 

اين المقال